الأحد 16 يونيو 2024

تفاصيل طلب إحاطة يتهم «الإسعاف» بإهدار المال العام

18-3-2017 | 21:21

تقدم النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان؛ بخصوص إهدار المال العام في شركة أكسيد، المسئولة عن استقبال مكالمات هيئة الإسعاف، بحسب طلب الإحاطة. 
وقال النائب، في طلبه: «إن تصريحات رئيس مرفق الإسعاف، بتلقي الهيئة معاكسات، وبلاغات كاذبة؛ تستهدف إزعاج السلطات، بنسبة 99%، من إجمالي المكالمات التي تستقبلها يوميا، يكشف عن خلل كبير في خدمة استقبال وتنقية، وتحويل، البلاغات، والشكاوى التليفونية، المسئولة عنها شركة أكسيد للاتصالات». 
وأشار إلى أن هيئة الإسعاف، تعاقدت مع الشركة المذكورة، أواخر عام 2008؛ لتكون بمثابة مركز اتصال خاص بالهيئة، وتم الاتفاق مع الشركة، عبر وزارة الاتصالات، على استقبال جميع المكالمات الخاصة بالمواطنين، على رقم الخط الساخن 123؛ بهدف تحسين، ورفع كفاءة، الخدمات المقدمة من هيئة الإسعاف المصرية، وفلترة المكالمات.

وأضاف: «بعد مرور قرابة 10 سنوات، مازال رئيس الهيئة يتحدث عن نسبة ضخمة من المعاكسات، والبلاغات الكاذبة، التي تتحرك بناء عليها عربات الإسعاف دون فائدة؛ وهو ما يشير إلى فشل الشركة، رغم حصولها على بع مليون جنيه شهريا من الدولة».