الأحد 22 سبتمبر 2024

الديمقراطي الكردستاني: نرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء قرار البرلمان المعني بأصوات الإقليم

21-6-2018 | 14:36

رحب الحزب الديمقراطى الكردستاني فى بيان رسمي لمكتبه فى القاهرة، اليوم الخميس، بقرار المحكمة الاتحادية الذي يقضي بإلغاء قرار البرلمان العراقي بشأن الأصوات الخاصة بإقليم كردستان فى الانتخابات التشريعية الأخيرة، مؤيدا عد و فرز الأصوات يدوياً بكافة أقاليم العراق وكذا أصوات النازحين. 


وقال مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني فى القاهرة شيركو حبيب، إن الحزب أعلن موقفه الواضح مبكرا بخصوص العد و الفرز اليدوي، وجاء قرار المحكمة الاتحادية اليوم لدعم العملية السياسية في العراق بعد أن أصدر البرلمان قرارا سياسيا بعدم قبول نتائج التصويت الخاص بقوات بيشمركة كردستان، باقتراح بعض الجهات السياسية وبينها جهات كردية فشلت فى الحصول على أصوات الناخبين، لافتا إلي دفاع قوات البيشمركة عن الوطن و الشعب فى مواجهة داعش بالتعاون مع الجيش العراقي. 


وتابع حبيب، أن قرار المحكمة يدعم عراقي الخارج الذين شاركوا و صوتوا في الانتخابات،ونحن مع اتخاذ أي قرار قانوني ضد عملية تزوير أو تلاعب بالصناديق حال توافر الأدلة على ذلك.


واختتم حبيب، بأن قرار المحكمة الاتحادية يزيد فرص حزبه في مقعدين إضافيين فى نينوى لتصبح ٨ مقاعد ويأتي في المرتبة الأولى بها، وأنه على أمل من إنهاء فرز و عدد الأصوات يدوياً و تشكيل حكومة وطنية على أساس الدستور و الشراكة الحقيقة و التوافق و التوازن فى أقرب وقت ممكن صونا لأمن العراق ووحدة مكوناته السياسية.