السبت 18 مايو 2024

بالصور.. الحلو والأتاسى فى الملتقى المصرى السورى بمركز شباب الجزيرة

18-3-2017 | 21:31

حضر رئيس المجلس القومى للرياضة محمود الحلو،  الملتقى المصرى السورى تحت شعار " شعب واحد..  وطن واحد"، فى مركز شباب الجزيرة، الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، متمثلة فى الإدارة العامة لوحدة تكافؤ الفرص.

تناول الملتقى ندوة للتنمية البشرية ألقاها الدكتور إياد الحلاق، التى تضمنت عرض أهم النقاط التى يمكن أن تحسن من جودة الحياة، وندوة عن الصحة النفسية ألقاها الداعية الدكتور شريف شحاتة، وتضمنت عرض ومناقشة مع المشاركين حول أمور الدنيا والدين، وكيفية الاستعانة بالقيم الدينية السمحة للتغلب على الإحباط ومواجهة ضغوط الحياة.

وأقيمت على هامش الملتقى مباراة كرة قدم ودية بين الجانبين المصرى والسورى، وانتهت بفوز الفريق السورى، تلتها عدة عروض استعراضية وفنية.

ونقل الحلو تحيات وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز للحضور والشعب السورى الشقيق المتواجد على أرض مصر، وأكد أن الشعبين وحدة واحدة، وأن ووأن ون الهدف من إقامة هذه اللقاءات هو توطيد العلاقات وتبادل الخبرات.

وأوضح رئيس الجالية السورية فى مصر راسم الأتاسى، أن مواطنيه يعتبرون أنفسهم فى بيتهم، وأن المصريين يقفون ويساندون إخوانهم السوريين فى كل شىء ويعاملونهم أفضل معاملة، مقدما الشكر إلى وزير الرياضة على دعمه المتواصل واهتمام الوزارة بهم،  متمنيا إقامة هذا الحدث العام المقبل فى سوريا، حيث يأتى المصريون لزيارتهم والعيش معهم.

حضر الملتقى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لأجهزة الوزير اللواء إسماعيل الفار، ومدير إدارة وحدة تكافؤ الفرص فى الوزارة الدكتورة هويدا الشاهد، وعدد من القيادات  وأعضاء الجالية السورية فى مصر.

 

 

 

    الاكثر قراءة