الأربعاء 26 يونيو 2024

مصدر بالبترول: ندرس إنتاج بنزين " 87" ومن السابق لأونه إعلان التفاصيل

اقتصاد21-6-2018 | 18:11

أكد حمدي عبد العزيز،  المتحدث الرسمي لوزارة البترول، أنه يجري حالياً داخل معامل التكرير المصرية وتحت إشراف خبراء ومهندسي البترول  بحث ودراسة إنتاج نوع جديد من البنزين يطلق عليه بنزين 87.


أضاف«عبد العزيز»، أنه تقوم حالياً الهيئة  العامة للبترول تحديد المواصفات وجودة البنزين الجديد بالإضافة لتحديد سعره وفقا لسعر التكلفة، لافتاً  إلى أنه يجري حالياً تنقية بنزين 80 بدرجة نقاوة لبنزين يسمي فيما بعد بنزين  87 في إطار تحديث قطاع البترول.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة البترول، أنه من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل بنزين 87 ، مشيراً إلي قيام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالإعلان في حينه في مؤتمر صحفي عن تفاصيل البنزين الجديد وموعد طرحه بالأسواق وسعره .


كما أشار اإلى أن بنزين 87 سيتم طرحه بكفاءات عالية لسلامة السيارة خاصة بعد أن كشفت نتائج معامل التكرير أن بنزين 80  يؤدي إلي  انبعاثات كبرى من ثانى أكسيد الكربون، تؤثر سلباً علي المحركات وتقلل من كفاءة الموتور، بالإضافة إلى تكرار تعطل المحركات، مما يؤثر علي عمرها الافتراضي.


وقال المتحدث الرسمي  أن بنزين 87  تقرر طرحه بالأسواق بموجب توصيات نتائج دراسات خبراء الهيئة العامة للبترول لتطوير جودة المنتجات البترولية فى السوق المصرى لتحسين كفاءة المحركات والحفاظ عليها .

 

    الاكثر قراءة