السبت 18 مايو 2024

«عبد العظيم»: الطيران الشارتر هو الأساس لعودة 3 ملايين سائح روسي

أخبار22-6-2018 | 14:57

قال عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران الأسبق، إن عودة الطيران العارض أو الشارتر بين مصر وروسيا هي أساس عودة السياحة الروسية إلى مصر بقوة مرة أخرى كما كان الحال قبل أن تتوقف في 2015، موضحا أن السياح الروس وصل عددهم إلى 3 ملايين سائح وكانوا يشغلون نسبة 30% من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر.

وأوضح عبد العظيم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مباحثات عودة الطيران غير المنتظم بين البلدين والتي ستنطلق بعد انتهاء مونديال روسيا 2018 ستأخذ فترة زمنية حتى إعلان عودته رسميا كما استغرقت مباحثات عودة الطيران المنتظم نحو عدة أشهر، مضيفا أن المؤشرات العامة جيدة نظرا للعلاقات الطيبة بين مصر وروسيا.

وأكد أن عودة الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو كانت بداية لعودة الشارتر لكن السياحة لا تقوم على الطيران المنتظم نظرا لارتفاع تكلفته، أما الشارتر هو البديل فتكون رحلة كاملة في متناول السائح، مضيفا أنه يصعب التكهن بموعد الاتفاق على عودة الطيران العارض حتى بدء المباحثات ومعرفة ما ستسفر عنه.

كان وزير النقل الروسى، يفجينى ديتريخ، قد قال أمس إن المباحثات الخاصة باستئناف الرحلات غير المنتظمة (الشارتر) من روسيا إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة لمصر سوف تبدأ بعد الانتهاء من المونديال المقام حاليا في روسيا.

    الاكثر قراءة