السبت 18 مايو 2024

الإسكان بعد العيد.. الإعلان عن طرح وحدات إسكان اجتماعي في 12 محافظة.. وحدات سكانية بالعاصمة الإدارية.. وإجراء قرعة على 597 مقبرة بمدينة 6 أكتوبر .. وقريبا الحجز إلكترونيا للوحدات السكنية

اقتصاد22-6-2018 | 18:03

طرح 18500 وحدة «إسكان اجتماعي حر» في 12 محافظة

10 مشروعات مياه شرب وصرف صحي بمحافظة السويس، بتكلفة تقديرية 380 مليون جنيه

24 يوليو.. تقديم الاستمارات وسداد جدية الحجز لأكثر من 20 ألف وحدة بـ«سكن مصر»

◄ 24 يونيو.. بدء تسليم قطع أراضى القرعة بمنطقة الشريط المميز بمدينة سوهاج الجديدة

أول يوليو .. إجراء القرعة العلنية لتخصيص 597 مقبرة جاهزة بمدينة 6 أكتوبر

خلال أيام.. طرح 2048 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة بنظام التقسيط على 4 سنوات

◄ قريبا.. الحجز إلكتروني وتخصيص الوحدات بأسبقية الاختيار بعد تحويل مبلغ جدية الحجز

 

تشهد وزارة الإسكان، خلال الفترة الحالية، حركة ونشاط كبير، مع بداية عمل الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، حيث أعلنت الوزارة عن طرح أراضي ومقابر ووحدات سكانية بداية من الأسبوع المقبل.

وترصد "الهلال اليوم"، أبرز ما سيتم طرحة بداية من الأسبوع المقبل، وذلك ضمن القرارات التي نشرت في أسبوع عيد الفطر.


◄ كواليس الاجتماع الأول لوزير الإسكان بعد حلف اليمين

كلف وزير الإسكان، خلال اجتماعه الأول بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، المسئولين عن مشروع «بيت وطن» بتوجيه إنذارات لمن يتخلف عن تسلم قطع الأراضي المصريين بالخارج، حيث تم تسليم 40 قطعة بمشروع "بيت الوطن" بمدينة 6 أكتوبر، متابعا "سندفع لإنجاز كل المشروعات في توقيتاتها المحددة، وأي مشكلة سنعمل على حلها".

كما أعلن مدبولي، خلال الاجتماع، عن بدء تجارب تشغيل محطة مياه الحوا مدية 30 يونيو الجاري والانتهاء قريبا من محطة منشأة القناطر، وجار تنفيذ محطات جزيرة الدهب، أوسيم، أطفيح.

وطالب بسرعة تنفيذ المشروعات التي تتم بالمنطقة السابعة بـ"ابني بيتك"، بمدينة 6 أكتوبر، مكلفاً بتكثيف العمل فى أعمال الطرق، وعرض الموقف التنفيذي أسبوعياً لحين الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال البنية الأساسية للمنطقة.

ووجه وزير الإسكان، بالنظر في شكاوى المواطنين الخاصة بالصرف الصحي ومياه الشرب، التي أرسلت لأعضاء مجلس النواب، وسائل الإعلام.


◄قرعة الأراضي سكانية

أعلنت وزارة الإسكان، عن نجاح هيئة المجتمعات العمرانية في بيع 29323 كراسة شروط لحجز 30145 قطعة أرض سكنية بنظام القرعة حتى ليلة وقفة عيد الفطر المبارك، لمختلف شرائح الدخل بنظام القرعة العلنية، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1500م2.

وصنفت الكراسات التي تم بيعها ووفقا للأتي، حيث تم بيع 19367 كراسة لحجز أراضى الإسكان الاجتماعي، و7205 كراسات لحجز أراضى الإسكان المتميز، و2751 كراسة لحجز أراضى الإسكان الأكثر تميزاً.

وأشار معاون وزير الإسكان، لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المهندس وليد عباس، إلى أنه بالنسبة لتوقيتات البناء، لأراضي الإسكان المتميز، والأكثر تميزاً، فيتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المُخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.


مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب 

* أعلن وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، عن تنفيذ  10 مشروعات مياه شرب وصرف صحي بمحافظة السويس، بتكلفة تقديرية 380 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها شهر يناير 2019.

* وأكد مدبولي، أن الجهاز المركزي للتعمير نفذ مشروعات خدمية وتنموية بتكلفة تقترب من 3 مليارات جنيه خلال العالم المالي الحالي، لـ 33 مشروع.

* وكشف اللواء مصطفى العجوز، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، : عن الانتهاء من المرحلة الأولى من محور الفنجري.. و 6 آلاف وحدة إسكان اجتماعي.. وتطوير مناطق عشوائية وطرق.

* وأعلنت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، عن توصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة بسوهاج، بتكلفة 18 مليون جنيه، من قرض البنك الدولي للتنمية المحلية، على أن يتم تنفيذ الأعمال خلال 6 أشهر لتصل نسبة تغطية خدمة مياه الشرب بالمحافظة من 97% إلي 100%.


◄وحدات الإسكان الاجتماعي

وكشف وزارة الإسكان خلال الأسبوع الماضي، عن تفاصيل طرح 18500 وحدة "إسكان اجتماعي حر" في 12 محافظة، من ضمنهم القاهرة الجديدة، والفيوم والإسكندرية، وأسيوط و قناة و سوهاج.

كما حددت وزارة الإسكان موعد تقديم الاستمارات وسداد جدية الحجز لأكثر من 20 ألف وحدة بـ"سكن مصر" بـ8 مدن جديدة، في 24 يوليو 2018 الموافق يوم الثلاثاء، مشيرة في بيان أعلن الأسبوع الماضي، إلى أن هناك مزايا وتسهيلات يطرحها البنك فى حالة السداد عن طريق التحويل البنكي (السوفيت أو ACH) أو بشيك معتمد.

وأوضحت الإسكان، أن أول أحد من شهر يوليو سيتم إجراء القرعة العلنية لتخصيص 597 مقبرة جاهزة بمدينة 6 أكتوبر.

واستطردت وزارة الإسكان في بيان أخر خلال الأسبوع الماضي، عن بدء سحب 6506 كراسات شروط لحجز وحدات المرحلة الثانية بمشروع "سكن مصر"، منتصف الشهر المقبل وذلك يوم 24 يوليو الموافق يوم الثلاثاء.

وأكدت الوزارة في بيانا، بأنه خلال أيام سيتم طرح 2048 وحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات من 110-180 م وبتشطيبات فاخرة، على أن يتم التسليم بعد عام، حيث سيتم ولأول مرة الحجز إلكتروني وتخصيص الوحدات بأسبقية الاختيار بعد تحويل مبلغ جدية الحجز.

ويتوافر في تلك الوحدات نظام التقسيط على 4 سنوات بدون فوائد، وهناك خصم خاص للسداد الفوري، وأنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة، مشيرا إلى أن الحي السكنى الذي تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصي.

وفي يوم 24 يونيو، بدء تسليم قطع أراضى القرعة بمنطقة الشريط المميز بمدينة سوهاج الجديدة.