الأربعاء 26 يونيو 2024

سامح سعد: مصر مستعدة وجاهزة لعودة الطيران الشارتر في أي وقت

أخبار22-6-2018 | 15:38

قال سامح سعد، المستشار السابق لوزير السياحة، إن مصر مستعدة وجاهزة تماما لعودة الطيران الشارتر الروسي في أي وقت وتستقبل رحلات من مختلف الأسواق كألمانيا والصين واليابان وأمريكا والذين يأتون لمصر بأعداد كبيرة خلال العام الحالي، مضيفا أن المباحثات المصرية الروسية لعودة الطيران الشارتر بعد المونديال يمكن أن تستمر لفترة زمنية.

وأوضح سعد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن نجاح المباحثات يتوقف على الظروف السياسية وخاصة أن الطلبات الروسية في المطارات والتأمين كلها مطبقة بالفعل في مصر، مضيفا أن عدد السياح الروس الذين زاروا مصر في 2014 بلغوا 3 مليون سائح وفي 2015 قبل حادث الطائرة الروسية بلغ 2 مليون سائح.

وأكد أن السوق الروسي سوق مهم لمصر ويتوافد منه أعداد كبيرة وعودته مرة أخرى يرتبط باستئناف الطيران العارض لأنه أرخص من المنتظم، مضيفا أن المونديال سينتهي منتصف يوليو المقبل وبعد اتخاذ قرار عودة الطيران الشارتر سيحتاج الأمر لمزيد من الوقت للاستعداد والتجهيز ولن يلحقوا الموسم الصيفي الحالي.

وأضاف أن منظمي الرحلات سيبدءوا في تنظيم برامجهم وعرضها لشركات السياحة التي تبيعها للسياح وربما يكون ذلك على الموسم الشتوي القادم في حالة الاتفاق على عودة الطيران الشارتر خلال تلك المباحثات بلا تأجيل.

كان وزير النقل الروسى، يفجينى ديتريخ، قد قال أمس إن المباحثات الخاصة باستئناف الرحلات غير المنتظمة (الشارتر) من روسيا إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة لمصر سوف تبدأ بعد الانتهاء من المونديال المقام حاليا في روسيا.