الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. تركي المالكي: قوات التحالف باتت تسيطر على 85% من مساحة اليمن

22-6-2018 | 20:01


قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، إن العمليات في اليمن تسير بشكل مدروس وهناك تأني شديد في الحديدة، وذلك لمراعاة المدنيين، كما أن الأهداف العسكرية في اليمن تستهدف إعادة الشرعية.


وأضاف المالكي، خلال لقائه مع سلامة عطا الله مراسل قناة الغد ببروكسل، عبر النشرة الإخبارية، أن قوات التحالف باتت تسيطر على 85% من مساحة اليمن، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية فى الحديدة لم تخلف أى ضحايا من المدنيين أو العسكريين بل تسير بكل تناغم، على الرغم من وجود كثير من الألغام.

وأوضح أن السيطرة على ميناء الحديدة سيحرم الحوثيين من دعم إيران، مشيرًا إلى أن الأهداف العسكرية فى اليمن هى لإعادة الشرعية فى اليمن.


وأضاف، أن المملكة العربية السعودية لديها منظومة دفاعية قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية، مشيرًا إلى أننا نتفق مع الحلفاء فى كل الجوانب حيث لا يمكن القبول بملشيات حوثية تتحكم فى اليمن، ولابد من وجود الشرعية فى اليمن.

وأشار إلى أن الجانب الإنسانى تم ضخ مبلغ 1.5 مليار جنية للعمليات الإنسانية فى اليمن، ونعمل على إيجاد البيئة والمعطيات السليمة على طاولة الحوار، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي له سياسة معينة فى إدارة الملفات الخارجية لكن فى الملف اليمنى نتفق فى الإدارة ويجب على إيران أن تقف يدها عن تزويد الحوثيين من الصواريخ الباليستية.

وأضاف أن تحرير الحديدة سوف يقطع الدعم المالى والعسكري من إيران للحوثيين.