الجمعة 28 يونيو 2024

تفاصيل «خناقة» مرتضى منصور وهيثم الحريري

22-1-2017 | 16:10

كتب – عبد الحميد العمدة ورانيا سالم 

تنشر بوابة "الهلال اليوم"، تفاصيل الخناقة التي دارت بين النائب هيثم الحريري عضو تكتل "25_30"، والنائب مرتضى منصور، عقب تهكم الأخير على الحريري ببعض العبارات التي استفزته.

وطالب الحريري، النائب مرتضى منصور بالتوقف عن الحديث معه بهذا الشكل, إلا أن "منصور" رفض ذلك، وواصل كلامه عن والد هيثم النائب الراحل أبو العز الحريري، الأمر الذي دعا "هيثم" للرد عليه قائلاً: "مش من الرجولة إنك تجيب سيرة أبويا وأمي وزوجتي في وسائل الإعلام"، فرد عليه مرتضى قائلاً: "روح اسأل أبوك على اللى كان بيعمله".

وعقب ذلك، زج مرتضى بزوجة النائب هيثم الحريري ووالدته في حديثه, الأمر الذي جعل "الحريري" يخرج عن شعوره، وكاد أن يصل الأمر إلى حد الاشتباك بين النائبين أمام باب القاعة الرئيسية للمجلس.

من جانبه، تدخل النائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة لفض الاشتباك، إلا أن النائب هيثم الحريري قال لمرتضى منصور: "متجبش سيرة أهلي.. هو أنت فاكر إني مقدرش أرد عليك وأقف قدامك تبقى غلطان"، بينما ظل مرتضى يضحك على كلام الحريري، وحاول السويدي جذب زميله النائب هيثم الحريري والدخول به إلى القاعة إلا أنه فشل في ذلك، وبعدها تدخل النائب ضياء داود ونجح في إدخال الحريري للقاعة.

وتحدث الحريري إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، في القاعة قبل بدء الجلسة، عما حدث بينه وبين المستشار مرتضى منصور، ورد عبد العال بقوله: "لن أقبل المساس بأسرتك، ولن أقبل التجاوز"، حسب قوله.