الإثنين 17 يونيو 2024

"سياحة البرلمان" تناقش إجراءات الحكومة للاستفادة من مشاركة مصر في كأس العالم

24-6-2018 | 17:54

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس اللجنة، اجتماع لمناقشة الإجراءات التي قامت الحكومة بها للاستفادة من مشاركة مصر في كأس العالم بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر.


 شارك في الاجتماع الدكتور أشرف صبحي عامر، وزير الشباب والرياضة، و ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بجانب حضور عدد من النواب. في بداية الاجتماع رحبت النائبة سحر طلعت مصطفى بالدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتمنت له التوفيق في مهام عمله، فيما أبدى وزير الشباب والرياضة تقديره أن تكون مشاركته الأولى في البرلمان من خلال وجوده في لجنة السياحة والطيران المدني مشيرًا إلى اهتمامه الكبير بتطوير السياحة الرياضية في مصر لأنها تمثل قوة ناعمة لمصر، مؤكدًا على وجود إدارة رسمية في الوزارة تتعلق بالسياحة الرياضية كما أن الوزارة قامت بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بهدف القيام بتنظيم الفعاليات السياحية المهمة. 


من جانبها أوضحت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، أن الفترة القادمة ستشهد اجتماعات خاصة بالسياحة الرياضية لأنها من الموضوعات التي ستؤثر بالإيجاب على السياحة.


وأوضح ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهيئة العامة كان لديها مستشار إعلامي واحد في مكتبها في روسيا للقيام بتغطية الحدث وهو ما يعني عدم تمكنه من القيام وحده بتغطية حدث بحجم كأس العالم.. مؤكدًا غياب التنسيق أو التشاور مع الهيئات والجهات التنفيذية الأخرى سواء هيئة تنشيط السياحة أو وزارة الشباب والرياضة وعلينا أن نتدارك هذا الخطأ عن طريق التنسيق بين مختلف الهيئات عند تغطية الأحداث المهمة. كما أوضح أن الهيئة العامة للاستعلامات كانت تتابع ردود الفعل المختلفة في الإعلام الروسي ناحية مصر ويتم رفعها إلى الجهات المعنية المختلفة ويمكن القول إن الصورة العامة كانت إيجابية عن مصر.