السبت 1 يونيو 2024

وزير الأوقاف: عودة دعوات الجماعات الإرهابية على «الفيس بوك» تستهدف تشويه إنجازات الدولة

25-6-2018 | 13:56

حذر وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة من عودة دعوات الجماعات الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والتي تستهدف تشويه إنجازات الدولة.


وقال وزير الأوقاف، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة أسامة العبد، إن التضييق على أئمة المساجد في مجال الفتوى يتيح المجال أمام المتطرفين مما يفسح المجال لإثارة اللغط والبلبلة في المجتمع.

وأضاف : أنه عندما يطرح موضوع إذا لم يوضحه أئمة المساجد في خطب الجمعة وغيرها ستترك الفرصة للمتطرفين والمتشددين لإثارة البلبلة واللغط، ولما حدثت قضية الأسعار والخطبة مسجلة ومكتوبة وتحدثنا عن التسعير بأنه واجب على ولي الأمر إذا خشي من الاستغلال أن يتدخل ويضبط الأسعار، وفي هذه الحالات يجب أن يتدخل أئمة المساجد ويوضحوا للناس حتى لا تكون هناك فرصة للمتطرفين أو الجاهلين لإثارة البلبلة".

واستطرد : "إن خطبة الجمعة كانت أيضا عن حرمة الكذب وإشاعة الفوضى فى المجتمع، نحن أمام قضايا وطنية التضييق فيها على الفتوى غير مقبول، وإمام الأمس ليس كإمام اليوم، أئمتنا صاروا علماء ونتحدث في الداخل والخارج ونتحدى بهم الجميع".



وأشار إلى أن الإدارة العامة للفتوى بالوزارة موجودة ومعتمدة وأن وزارة الأوقاف أرسلت خطابا مكتوبا للجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب للتأكيد على ذلك بالأدلة والمستندات .. قائلا : "إن أول اعتماد للهيكل التننظيمي للوزارة منذ عام 1988 سلمناه لجهاز التظيم والإدارة متضمنا فيه إدارة الفتوى بالوزارة".