السبت 22 يونيو 2024

هدوء في امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها العاشر.. وطلاب القسم العلمي ينتهون من امتحان الكيمياء دون شكاوى.. ورصد 44 مخالفة طلابية

تحقيقات25-6-2018 | 14:44

أدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي، اليوم الاثنين، الامتحان في مادة الكيمياء، وسط حالة من الهدوء.

وقال الأزهر الشريف، في بيان قبل قليل، إن اليوم العاشر من امتحانات القسم العلمي انقضى دون رصد شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للوقت المحدد للإجابة، وسادت اللجان حالة من الاستقرار والالتزام.

ورصدت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية بعض المخالفات بيانها كالتالي:-

_ ضبط  حالة غش بالمحمول وتم تحرير محضر بها.

_ ضبط  3 حالات غش الكتروني وتم تحرير محضر بها.

_ضبط  26 حالة غش ورقي وتم تحرير محاضر بها.

_ضبط   6  حالات تمزيق ورقة الإجابة وتم تحرير محاضر بها.

_ضبط  6 حالات شطب علي  ورقة الإجابة وتم تحرير محاضر بها.

_ضبط  حالتين إخلال وشغب وتم تحرير محضر بها.

وأوضح الأزهر الشريف، أنه تم نقل طالبة بلجنة فتيات شبراخيت إلى المستشفى بسيارة الإسعاف في تمام الساعة 9.30  صباحًا ولم تعد إلى اللجنة.

وأشاد قطاع المعاهد الأزهرية بالتزام أبنائه الطلاب بالتعليمات ونبذ الغش والاعتماد على النفس، ما يؤكد جدارتهم بالانتساب لهذه المؤسسة العريقة الساعية لخدمة الدين والوطن.

وانطلق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، أواخر شهر مايو الماضي، إذ يؤدي 156 ألف طالب وطالبة الامتحان في 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

وشكلت مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، غرف عمليات لتلقي الشكاوى والعمل على حلها فورا، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الامتحانات.

وجه الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر والمشرف العام على الامتحانات، تعليمات لقطاع المعاهد، وفرق المتابعة، بضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة سبل ووسائل الغش، مع توفير الراحة والتيسير للطلاب.

شار إلى أن أسئلة الامتحانات هذا العام تتميز بأن أغلبها في مستوى الطالب المتوسط مع مراعاة المعايير الخاصة لكل مادة عند وضع الامتحان وتدرجه حرصًا على مصلحة الطلاب واستقرارهم وهدؤهم، مشددا على ضرورة عدم اصطحاب الطلاب أجهزة المحمول نهائيًا، والذهاب إلى اللجنة قبل موعدها بوقت كاف، والتعامل مع أعضاء اللجنة بشكل مهذب، وعدم الخروج على اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.

    الاكثر قراءة