الخميس 13 يونيو 2024

جمارك مطار القاهرة تحبط محاوله لتهريب عاج إلى تركيا

أخبار25-6-2018 | 23:03

أحبطت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى محاولة تهريب كمية من العاج المحظور تصديره أو الاتجار فيه أو تداوله عالميًا.


فأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع المصدرة بجمرك صادر مصر للطيران  تم تشكيل لجنة جمركية ضمت مصطفى شوكت مأمور الضبط القضائى، وفاطمة عبد الفتاح رئيس قسم التعريفة، لمعاينة مشمول بوليصة الشحن رقم 077/99024634، والمصدرة إلى تركيا، ومشمولها 9 طرود سبح متنوعة بقيمة 2205 دولار، بإجمالى وزن 230 كيلو جرام، وبمعاينة الطرود تبين وجود 188 سبحة من العاج المشغول مختلفة الأحجام مخفاه بين السبح البلاستيكية.


وبعد العرض على كامل الخولى مدير عام جمارك الصادرات الجوية، قرر تشكيل لجنة مشتركة من الجمرك ووحدة الحياة البرية بمطار القاهرة، والتى أكدت فى تقريرها بأن السبح من العاج الخالص الممنوع تداوله، وأفادت بالتحفظ على المضبوطات وإيداعها بالمتحف الزراعى، وتم تقدير التعويض المستحق بـ477 ألفًا و880 جنيهًا.


وعلى ذلك قرر كامل الخولى، مدير عام جمارك الصادرات الجوية، تحرير محضر ضبط جمركى، وتحريز المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونيةتجاه الراكب والذى أبدى استعداده للتصالح ودفع الغرامات المقرره نظير عدم تحريك الدعوى الجنائية ضده.