الأحد 16 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي: "ميدتيست" يساهم في تقليل استخدام المياه والكهرباء في الصناعة بمصر

اقتصاد26-6-2018 | 13:37

قال دييجو باتيوريل مستشار التعاون الدولى بالاتحاد الاوروبي إن مشروع نقل التكنولوجيا االصديقة للبيئة في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط ( ميد تيست ) يأتى في اطار دعم الاتحاد الاوروبي للاقتصاد المصرى بصفة عامة والصناعة المصرية بصفة خاصة، مشيراً إلى أن المشروع يتم تنفيذه اقليمياً بعدد من دول حوض البحر الابيض المتوسط.

 

وأشار إلى أن مشروع سويتش ميد يستهدف تطوير كفاءة الطاقة المستخدمة فى الإنتاج الصناعى بما يسهم فى الحفاظ على الطاقة وتقليل التلوث، مشيراً الى ان تقليل معدلات الطاقة المستخدمة فى الانتاج تسهم بصورة كبيرة فى الحد من التغير المناخي.


وأضاف أن المشروع يمكن اعادة تطبيقه فى الاقتصاد المصرى على نطاق اوسع خلال المرحلة المقبلة، لافتاً الى ان هذا المشروع من شأنه تقليل معدلات استخدام المياة والكهرباء وموارد الانتاج بالصناعة المصرية.

جاء ذلك خلال فعاليات الحفل الختامي لمشروع نقل التكنولوجيا االصديقة للبيئة في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط ( ميد تيست ) والذي تم تنفيذه في اطار برنامج "تحول دول البحر المتوسط نحو الاستهلاك والانتاج المستدام " سويتش ميد" وينفذ في عدد من دول حوض البحر الابيض المتوسط بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وبتمويل 22 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الاوروبي،