الجمعة 17 مايو 2024

الأكاديمية البحرية تحتفل باليوم العربي للنقل الدولي واللوجستيات

أخبار26-6-2018 | 20:13

 نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مساء اليوم الثلاثاء، حفلا لعرض مشروعات تخرج كلية النقل الدولي واللوجستيات لطلاب السنة النهائية تحت عنوان " اليوم العربي للنقل واللوجستيات" وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية .


حضر الحفل أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام لغرفة التجارة المصرية واللواء حاتم القاضي رئيس الاتحاد العربي للملاحة البحرية وعصام بدوى أمين عام اتحاد الموانئ العربية وأحمد حسن شركس نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد غرف التجارة الأوروبية والمصرية .


وقالت الدكتورة جيهان صالح عميد كلية النقل الدولى واللوجيستيات ، إنه تم تقييم 30 مشروعا شارك في إعدادها وتنفيذها 150 خريجا عكفوا علي إعدادها ، موضحة أنه تم تقسيم المشروعات الي 3 أقسام . 


ووصفت مشروعات التخرج بالواقعية التى تحاكى المشكلات التى تحتاج إلى حلول علمية في ما يتعلق بالنقل واللوجستيات مؤكدة أن العلم هو الأساس في حل المشكلات والارتقاء بالمجتمع .


وأشارت إلى أن لجنة التحكيم وتقييم مشروعات التخرج تكونت من نخبة من المتخصصين في مجال الصناعة حيث تم اختيار 7 مشروعات تم تصفيتهم الي اربعة تمتاز بأفكار جديدة ومميزة .


من جانبه ، أشاد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام لغرفة التجارة المصرية بمشروعات التخرج التي عرضها الطلاب وقال إنها أثبتت مدى تطور الأكاديمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.


وأضاف الوكيل أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أحرزت تقدما كبيرا وسط الجامعات الكبرى في مصر والوطن العربي وذلك لن يتحقق إلا من خلال محصلة ونتاج جهد إدارة الأكاديمية والعاملين بها وأعضاء هيئة التدريس.