الأربعاء 26 يونيو 2024

بدء أعمال الهدم الداخلية لفندق «كونتيننتال».. و70مليون جنيه تعويضات

19-3-2017 | 11:28

أكدت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة بدأت بالفعل أعمال الهدم الداخلية لفندق "كونتيننتال" التابع لشركة "إيجوث" مع الاحتفاظ بالواجهة الرئيسية على شارع عدلى وأسماء القاعات وطراز التشييد.

 

وقال رئيس الشركة - فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" - إنه يجرى التجهيز لإنشاء شركة مشتركة مع القطاع الخاص تنقل لها شركة "إيجوث" حصة عينية لتبدأ فى صرف 1.5 مليار جنيه بالإضافة إلى تكلفة تطوير 70 مليون جنيه قيمة التعويضات التى ستقدم إلى أصحاب المحال.

 

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة ممثلة من الشركة القابضة وهيئة التنسيق الحضارى وشركة "إيجوث" ومحافظة القاهرة للتفاوض مع أصحاب المحال، وتم الاتفاق على صرف تعويض شهرى لأصحاب المحلات يعادل 10 أمثال آخر قيمة إيجارية للعقود الموقعة مع الشركة وذلك لفترة زمنية مدتها 3 سنوات.

 

يذكر أن فندق "كونتننتال" التاريخي، تأسس عام 1899، كان يوجد مكانه فندق "نيو أوتيل" وقد هدم وأعيد بناؤه باسم فندق "كونتننتنال"، وافتتح 20 ديسمبر 1899، وكان به "كازينو" كبير يطل على ميدان الأوبرا ويلتقى به علية القوم من الزوار الأجانب وكذلك الساسة المصريين ورؤساء الأحزاب المصرية فى العهد الملكى.