السبت 29 يونيو 2024

رئيس المفوضية الأوروبية يتوقع زيادة أعضاء الاتحاد الأوروبي

19-3-2017 | 11:43

أعرب رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر عن توقعاته بزيادة عدد أعضاء الاتحاد الأوروبي على المدى المتوسط؛ على الرغم من كل الأزمات التي يواجهها الاتحاد حاليا.

وقال يونكر في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد قبل أسبوع من ذكرى مرور 60 عاما على إبرام اتفاقية روما التي تعد النواة التي تأسس بناء عليها الاتحاد الأوروبي: "سوف ينتمي للاتحاد الأوروبي بالتأكيد أكثر من 30 عضوًا".

وأكد أنه لن تنسحب أي دولة من الاتحاد الأوروبي بعد بريطانيا، وقال: "في المقابل، سوف تتوافق الدول الأعضاء الباقية في الاتحاد الأوروبي مع بعضها البعض من جديد، وسوف تجدد تعهداتها بالترابط مع الاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن ماريان لوبان المرشحة اليمينية الشعبوية للانتخابات الرئاسية في فرنسا، والتي تعادي الاتحاد الأوروبي، لن تضر الاتحاد، وقال: "حتى إذا أصبحت الرئيسة، لن يكون ذلك النهاية بالنسبة للمشروع الأوروبي".

وأعرب يونكر عن تفهمه لكل الأطراف غير الراضية عن حالة الاتحاد الأوروبي، وقال: "أوروبا تفعل أشياء كثيرة صائبة، ولكنها تقوم أيضا ببعض الأشياء الخاطئة".

وقال: "أناشد جميع الأوروبيين الواعيين التحرك؛ فإذا ظلوا جالسين على الآرائك، فيما يتسابق الشعبويون اليمينيون، فسوف يحقق هؤلاء (اليمينيون) التقدم دائما".