الأربعاء 26 يونيو 2024

"الملا" يبحث مع شركات البترول العالمية ومسئولين أمريكيين فرص الاستثمار بمصر

اقتصاد27-6-2018 | 14:15

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع عدد من شركات البترول العالمية ومسئولين أمريكيين فرص الاستثمار بمصر، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الغاز العالمي الذي يعقد في العاصمة الأمريكية (واشنطن) خلال الفترة 25-29 يونيو.

وذكر بيان لوزارة البترول، اليوم / الأربعاء / أن الملا بحث مع رؤساء شركات (شيفرون) و(بي بي) و(سنام) و(بكتل) و(بيكر هيوز) و(سوناطراك) أوضاع صناعة البترول والغاز في مصر والتطورات الإيجابية التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة، والفرص الاستثمارية المتاحة فضلاً عن استعراض الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لجذب الاستثمارات ومجالات التعاون.

وأوضح البيان أن الوزير شارك في جلسة "برنامج كبار المسئولين" في مجال صناعة الغاز على المستوى العالمي حول موضوع الجغرافيا السياسية للغاز الطبيعي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للغاز ونائب وزير الخارجية الأمريكي وعدد من وزراء البترول والطاقة المشاركين بالإضافة إلى رؤساء عدد من شركات البترول العالمية.

كما عقد الوزير عدة لقاءات مع المسئولين الأمريكيين شملت وزير الطاقة والخارجية الأمريكيين ورئيسا لجنتي الطاقة بالكونجرس ومجلس الشيوخ وعدد من أعضائهما، حيث تم استعراض الإصلاحات وقصص النجاح التي تحققت مؤخراً في قطاع البترول وبرنامج مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة والتعاون والمباحثات الجارية في هذا الشأن مع دول منطقة البحر المتوسط والاتحاد الأوروبي وكذلك الشركات العاملة بالبحر المتوسط.

وقد أشاد المسئولون الأمريكيون بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخراً خاصة في مجال قطاع الطاقة والنتائج الإيجابية التي تحققت في هذا المجال.

يذكر أن المؤتمر يشارك فيه وزراء البترول والطاقة ومسئولين من حوالي 90 دولة وعدد من قيادات الطاقة بالبنك الدولي ومؤسسات الطاقة العالمية ولفيف من رؤساء الشركات العالمية العاملة في مجال الغاز الطبيعي، وتناولت جلسات المؤتمر مستقبل إمدادات الغاز الطبيعي في ضوء الاكتشافات التي تتحقق في مناطق العالم خاصة في منطقة شرق المتوسط.

    الاكثر قراءة