الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: التقسيمات الجديدة بالجهاز الإداري تثري العمل وتطور العاملين

27-6-2018 | 14:31

قال بدير عبد العزيز عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، كانت قد استحدثت ثلاث وحدات جديدة في الجهاز الإداري معنية بالموازنة والتخطيط والتدريب، مضيفًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اتخذ خطوة أخرى مكملة بإنشاء 6 تقسيمات تنظيمية جديدة بالجهاز الإداري.

وأوضح عبد العزيز في تصريح أدلى به لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الوحدات من شأنها إثراء العمل داخل الجهاز الإداري للدولة ويطور العاملين به واستغلال الكفاءات البشرية وتدريب العاملين، مؤكدًا أن التدريب أمر في غاية الأهمية، لإعداد كوادر جديدة داخل الجهاز، نظرًا لقلة التعيينات والخبرات المطلوبة للنهوض بأوضاعه.

وأكد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هذه الوحدات خطوة تأخرت، لأن بعض تلك الوحدات كانت تعمل من قبل لكنها لم تكن فعالة بالشكل اللازم، مضيفًا أنه مع قرار الحكومة الجديد واستحداث جهاز التنظيم والإدارة لوحدات جديدة يحقق الاستثمار في البشر وتقديم التدريب اللازم الذي يعوض الفاقد في الخبرة.

وأضاف عبد العزيز أن الجهاز الإداري لا يزال يحتاج إلى التوسع في الميكنة في جميع الجهات والهيئات، لأن هناك بعضها لم يدخلها الحواسب الإلكترونية، مضيفا أن الميكنة والتدريب يحققان تقدما في أداء الجهاز بشكل عام.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرار رقم 1146 لسنة 2018، باستحداث 6 تقسيمات تنظيمية بوحدات بالجهاز الإداري للدولة مع عدم الإخلال بأحكام قانون الخدمة المدنية، وهي التخطيط الاستراتيجي والسياسات، والتقييم والمتابعة، والمراجعة الداخلية، والموارد البشرية، والدعم التشريعي، ونظم المعلومات والتحول الرقمي.