السبت 8 يونيو 2024

عبد العال يبحث مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية تعزيز التعاون وفرص الاستثمار

28-6-2018 | 14:17

 بحث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال مع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية بالبوندستاج النائب رالف براوكزيبر، تعزيز التعاون المشترك ودعم فرص الاستثمار في مصر.

وأفاد بيان لمجلس النواب اليوم /الخميس/ بأن اللقاء جاء في إطار برنامج زيارة رئيس مجلس النواب الرسمية إلى ألمانيا.

وأعرب عبد العال في مستهل اللقاء عن سعادته بوجود عضوين من أعضاء جمعية الصداقة من أصول مصرية، معتبرًا أن ذلك يعكس التنوع في المجتمع الألماني وقوة نسيجه، وهو ما ساهم في ريادة ألمانيا في القارة الأوروبية.

وأشاد عبد العال باعتزاز أعضاء الجمعية وتقديرهم وحبهم لمصر رغم اختلاف توجهاتهم السياسية، داعيًا إياهم إلى القيام بدور فاعل في تعزيز العلاقات بين مجلسي النواب في البلدين؛ استكمالاً لمسيرة التطور في العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا.

ومن جانبه، أشاد النائب الألماني بالتطور الملموس في مجال التعايش السلمي وحرية الأديان تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن جمعية الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية بالبوندستاج تضم في عضويتها عددًا من الأعضاء من انتماءات سياسية مختلفة، يجمعهم جميعًا حبهم وتقديرهم لمصر، والرغبة في التعاون معها.

كما أكد على دعم الجمعية الكامل لتشجيع الشركات الألمانية للاستثمار في مصر، مشددا على أهمية ما تقوم به مصر من جهود في مجالي مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.