الأحد 19 مايو 2024

أمين «الجالية المصرية بفرنسا»: «30 يونيو» غيَّرت المسار بعدما كنا متجهين إلى الهاوية

أخبار29-6-2018 | 15:28

قال عبد الحميد نقريش الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية في فرنسا، إن ثورة 30 يونيو هي ثورة تغيير ضد نظام لم يكن يصح أن يحكم مصر من الأساس، مضيفا أن مصر الآن بعد 5 سنوات من إسقاط حكم الإخوان تسير في الطريق السليم، ويجب مواصلة المسيرة حتى الوصول لبر الأمان.

وأكد نقريش، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن 30 يونيو غيرت مسار الحياة في مصر بعدما كانت منزلقة للهاوية في ظل حكم الإخوان المنبوذين عالميا، مضيفا أنها حققت نتائج باهرة وجنبت البلاد مصير دول أخرى سقطت، كسوريا والعراق الذي كان أقوى الاقتصاديات العربية وكانت عملته الوطنية أضعاف الدولار الأمريكي، لكنه انهار وأمامه سنوات للعودة مرة أخرى.

وأضاف الأمين العام للاتحاد العام للجالية المصرية في فرنسا أن الجالية المصرية بفرنسا شاركت في فاعليات 30 يونيو وتظاهرت في المدن المهمة كباريس ونيس ومارسيليا في جنوب فرنسا، موضحا أن إمارة موناكو القريبة من فرنسا شهدت أيضا مظاهرة كبيرة العدد في هذا اليوم، كما احتفلوا في يوم 3 يوليو بعزل الرئيس الإخواني.

وأوضح نقريش أن المصريين بالخارج يشعرون بنبض الشارع المصري في الداخل وأنهم يعيشون فقط بجسدهم خارج البلاد إنما يعيشون داخلها قلبا وفكرا ويحملون هموم مصر والمصريين أكثر ممن يعيشون في الداخل، مؤكدا أن مشاركتهم في 30 يونيو تأكيد لهذا ومن يقول إن من يعيش في الخارج لا يدرك حقيقة الوضع في الداخل فهو مخطئ.

وألمح نقريش إلى أن الجالية المصرية في فرنسا تحتفل سنويًّا بهذه الذكرى وتعد لاحتفالات في الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو في باريس ونيس ومارسيليا، مؤكدا أن المشاريع التي نفذتها الدولة منذ الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي لم تحدث في الدول الكبرى وتأخذ عشرات السنوات، لكن مصر حققت إنجازا بتنفيذها خلال تلك الفترة.