الجمعة 7 يونيو 2024

عبد العال يبحث تعزيز التعاون مع رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي الألماني

28-6-2018 | 16:24

 استعرض رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال مع رئيس الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي بالبوندستاج الألماني النائب ألكسندر دوبرندت، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ودعم فرص الاستثمار، إلى جانب مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية. 


وأفاد بيان لمجلس النواب اليوم الخميس أن اللقاء جاء في إطار برنامج الزيارة الرسمية لرئيس مجلس النواب إلى ألمانيا.


وأكد عبد العال على ضرورة استكمال مسيرة التطور التى تشهدها العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني، منوهاً بأن تشكيلة البرلمان المصري الحالي تعكس تمثيل كافة أطياف المجتمع المصري، من نساء وشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك الحال بالنسبة للأحزاب السياسية المصرية التى يوجد تمثيل لها بالبرلمان.


واستعرض رئيس مجلس النواب الأوضاع الداخلية فى مصر، وما تواجهه الدولة المصرية من تحديات مرتبطة بالأساس بما تشهده المنطقة من اضطرابات وعدم استقرار.


وأشار إلى أن مصر فى إطار حربها على الإرهاب إنما تدافع عن أمنها الداخلي والإقليمي، كما أنها تقف كحائط صد أمام هذه الهجمات التي طالت نيرانها معظم دول أوروبا، لافتا إلى أن جهود مصر في هذا الصدد تكللت بالنجاح، وهو ما يعكسه مستوى الأمن والاستقرار الذى تشهده البلاد حالياً.


كما أكد عبد العال أن "الدولة المصرية فى سبيل حربها على الإرهاب تقف بمفردها، وترحب بيد العون من الشركاء الإقليميين والأوروبيين، وكذلك الحال بالنسبة للجهود المبذولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتي نجحت حتى الآن فى وقف موجات الهجرة غير الشرعية التي كانت تستغل الحدود البحرية للدولة المصرية للانطلاق منها".


وبالنسبة للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، أكد عبد العال أهمية الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الخلل الهيكلي فى الاقتصاد، لافتا إلى أن مصر بدأت تجني ثمار هذا الإصلاح، حيث بدأت مؤشرات التنمية في الارتفاع، فضلا عن تحسن المناخ الاستثمارى في مصر، بفضل استكمال مسيرة الإصلاح، وذلك بإعداد البيئة التشريعية المشجعة له، من خلال إصدار عدد من القوانين التي تسهل وتشجع الاستثمار فى مصر.


ودعا عبد العال رئيس الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي، لحث الشركات والمؤسسات الألمانية على زيادة استثماراتها فى السوق المصري والاستفادة من مؤشراته وقدراته الواعدة.


ومن جانبه، أكد النائب الألماني على تقديره لكافة الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية فى إطار مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيدا بالعمل الدؤوب للدكتور علي عبد العال - من خلال رئاسته للبرلمان المصري- في مكافحة الهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية إلى أوروبا. 


كما أعرب عن دعمه للسياحة المصرية والاستثمار في السوق المصري، مشيراً إلى أنه وقت توليه سابقا منصب وزير النقل في الحكومة الألمانية كان من أكثر الداعمين لمصر.