السبت 25 مايو 2024

رئيس البرلمان التونسي يدعو لتعزيز الشراكة مع اليونان

28-6-2018 | 18:12

أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر، أهمية تعزيز الشراكة وتطوير فرص التعاون المتاحة بين تونس واليونان بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، داعيا إلى فتح الباب أمام الطلبة التونسيين لتلقي تعليمهم العالي باليونان عن طريق تخصيص منح جامعية، وهو من شأنه أن يساهم في تطوير العلاقات في العديد من المجالات.

وذكر بيان أصدره البرلمان التونسي اليوم الخميس أن الناصر شدد -خلال لقائه مع وزير الخارجية اليوناني نيكولاس كوتزياس بمقر وزارة الخارجية بأثينا- على أهمية دعم التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا عبر تشجيع المستثمرين اليونانين على التوجه لتونس. 

وأوضح البيان أن الجانبين تناولا تجربة اليونان في تجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والحلول المتبعة التي مكنت من تحقيق نتائج ايجابية.

بدوره، رحب وزير الخارجية اليوناني بالاقتراحات التي تقدم بها الناصر، مؤكدا استعداد بلاده للمضي قدما في تطوير العلاقات على جميع الأصعدة، وأكد هذه الزيارة يجب أن يتبعها تبادل زيارات بين مختلف الوزراء أولها وزير الخارجية، ثم الطاقة والتعليم العالي والتكنولوجيا الحديثة والسياحة.

كما عبر وزير الخارجية عن إعجابه بنجاح التجربة التونسية، مشيرا إلى أن نجاح تونس يعود لجذورها التاريخية، مؤكدا وجود أوجه للتشابه بين الدولتين.


    الاكثر قراءة