الأحد 16 يونيو 2024

وزير الدفاع اللبناني: أزمة النازحين السوريين عبء كبير على لبنان

29-6-2018 | 13:00

 أكد وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف، أن أزمة النازحين السوريين داخل الأراضي اللبنانية أصبحت تشكل عبئا كبيرا على بلاده، داعيا المجتمع الدولي إلى مساعدة لبنان على حل هذه الأزمة، خاصة وأن عدد اللاجئين السورdين أصبح يضاهي نصف عدد سكان لبنان.


جاء ذلك خلال استقبال "الصراف" اليوم نظيرته الأسبانية مارجريتا روبلس والوفد المرافق لها، حيث عقد الجانبان اجتماعا ناقشا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالين الدفاعي والعسكري، والتداول في سبل تعزيز التعاون بين لبنان وأسبانيا وتطويره عبر اتفاقيات تطال مجالات عدة لاسيما المجال الاقتصادي، وبحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.


وأكد وزير الدفاع اللبناني أهمية تقديم المجتمع الدولي المساعدة لبلاده في مجال تأمين العودة الكريمة والآمنة للنازحين السوريين إلى وطنهم، وعدم انتظار انتهاء الحرب في سوريا، لأن لبنان بات يرزح تحت ثقل هذا النزوح الذي يفوق طاقته على التحمل، في الوقت الذي يمثل فيه لبنان عنصر استقرار لكل المنطقة.


كما تناولت المناقشات مسألة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة، حيث أكد "الصراف" عدم وجود نية لدى لبنان للاعتداء على أحد، مشيرا إلى أن إسرائيل "هي التي تقوم باستباحة سيادة الدولة اللبنانية يوميا وبشكل فاضح".