الأحد 16 يونيو 2024

خبير استراتيجي: 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية

أخبار29-6-2018 | 17:38

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ثورة 30 يونيو هي علامة فارقة في تاريخ الدولة المصرية التي استعادت خلالها الهوية المصرية، مضيفا إنها شهدت انحياز الجيش لمطالب الشعب وتلبية رغبتهم في إنقاذ الدولة من الانهيار، والسير بخطى ثابتة لتثبيت أركانها ودعائمها.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، خلال الخمس سنوات الماضية تعاونت كل المؤسسات لاستعادة الهوية المصرية والريادة والزعامة الإقليمية والبريق الدولي داخل كافة المحافل الدولية على كل المستويات، مضيفا إنه مع الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي ستستكمل مصر هذا المسار.

وأكد العمدة أن مصر حققت نجاحات في كافة المجالات ففي قطاع الطاقة تمتلك اكتشافات كبيرة كحقل "ظهر" ثم "نور" مؤخرا كركائز تنموية للدولة فضلا عن مكافحة الإرهاب والعملية الشاملة سيناء 2018 وكذلك الرؤية المصرية لمكافحة الإرهاب التي اعتمدتها الأمم المتحدة كميثاق فضلا عن استعانة دول عديدة بالتجربة المصرية في هذا الشأن.

وأضاف،على الشق التنموي والاقتصادي فهناك خطط لتنمية محور قناة السويس وإنشاء 14 مدينة سكنية ونحو مليون وحدة سكنية جار إنشاؤها ومشروعات القضاء على العشوائيات ومشروع تطوير التعليم المصري الجدد، مضيفا أن مصر تواجه كل التحديات والتهديدات عبر رؤية استراتيجية واضحة بناء على معلومات.

وأشار إلى أنه من الناحية الأمنية كل المواطنين يمارسون أمورهم الحياتية العادية في ظل تنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018 دون أن يتأثروا بسيرها، مضيفا إن حالة الاستقرار هي أحد دلالات نجاح العملية الملموس.