الخميس 27 يونيو 2024

كوريا الجنوبية توقف عملية انتشال السفينة سيوال بسبب الأمواج

19-3-2017 | 13:23

أ ش أ 

أوقف كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، عمليات انتشال السفينة الكورية سيوال التي غرقت في عام 2014 بسبب الأمواج العاتية.
وأوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن جميع عمليات الفحص النهائي قبل إجراء انتشال العبارة المنكوبة سيوال انتهت، غير أن فريق الانتشال لم يحاول اليوم تجربة الانتشال برفعها بمقدار متر أو مترين من قاع البحر نتيجة تنبؤات الأرصاد الجوية بوجود أمواج عالية.
وقالت وزارة الشئون البحرية والثروة السمكية، اليوم، إن عملية المراجعة المسبقة الخاصة بعملية انتشال العبارة سيوال مثل المعدات المعنية، التي بدأت منذ يوم 17 مارس الجاري، انتهت اليوم مضيفة أنها لم تجد أي مشكلة.
وقام الفريق بإجراء الإصلاحات التكميلية للتأكد من أن المعدات المعنية مثل 66 سلكا تم ربطها بين السفينتين والعبارة لرفع العبارة، وجهاز الاستشعار للتحكم المركزي وغيرها، عملت بشكل طبيعي.
وكان من المخطط إجراء تجربة الانتشال من خلال رفع العبارة سيوال بمقدار متر أو مترين من قاع البحر بالاستفادة من الأسلاك التي تم ربطها بين السفينتين والعبارة .. غير أن الفريق أجل إجراء اختبار انتشال العبارة نتيجة تنبؤات الأرصاد الجوية من وجود أمواج عالية يصل ارتفاعها الأقصى إلى 7ر1 مترا.
يذكر أن عملية الانتشال تجري في فترة المد المنخفض حيث يقل ارتفاع الأمواج عن 1 متر، وسرعة الرياح عن 10 أمتار في الثانية، حيث تستغرق عملية الانتشال مدة 3 أيام.
ومن المتوقع أن يقرر الفريق الجدول الزمني لاختبار الانتشال وعملية الانتشال نظرا للأرصاد الجوية وغيرها بعد يوم 22 مارس الجاري.
كانت العبارة سيوال التي يبلغ وزنها 6825 طنا قد غرقت قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية يوم 16 أبريل 2014، مما أسفر عن مقتل أكثر من 300 راكب، معظمهم من طلاب مدرسة ثانوية عليا كانوا في رحلة مدرسية. وتبقى تسعة ركاب في عداد المفقودين، ويأمل أفراد أسرهم بالعثور عليهم في عملية الانتشال.

 

    الاكثر قراءة