الخميس 27 يونيو 2024

منسق «الوطنية للمصريين بالخارج»: ثورة 30 يونيو منعت تقسيم المنطقة

أخبار30-6-2018 | 11:54

قال عمر حشيش، منسق الجبهة الوطنية للمصريين في الخارج: إن ثورة 30 يونيو ثورة شعبية إقليمية ضد سقوط وإعادة تقسيم المنطقة العربية، مضيفا إن سقوط مصر هو سقوط للمنطقة بأكلمها لأن مصر هي الأساس، واليوم مصر تحارب الإرهاب نيابة عن الإنسانية كلها.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر دولة لها عمق ثقافي وتاريخي وحضاري ولا يمكن أن يحكمها فصيل إرهابي، مضيفا إن حراك المصريين في الخارج ضد حكم الإخوان بدأ مع بداية حكمهم لمصر من خلال وقفات ميدانية والمشاركة في توقيع استمارة تمرد ضد حكمهم حتى تكاتف الجيش مع إرادة الشعب المصري.

وأضاف إن المصريين بالخارج كان لهم دورا وجزءا مهما من الحراك المصري بعد 2013 وذلك بعد أن كانت وجهة نظر الغرب تجاه ما يحدث في مصر مشوشة بسبب تآمر الإعلام الغربي وتحريف بعض المراسلين الأجانب للتقارير والحصول على معلومات من مصادر غير صادقة.

وأوضح حشيش، أنه في تلك الفترة كان المصريون في الخارج ينظمون وقفات تتناسب مع ثقافات المجتمعات التي يعيشون بها ويردون على الهجوم الذي تتعرض له مصر، بالدفاع عن استقلالية القضاء وتأكيد أن حرب مصر ضد الإرهاب وليست ضد فصيل سياسي، وأن الإرهاب يضرب كل دول العالم، ووقفات دعم ومساندة مصر وجيشها بعد العمليات الإرهابية التي تعرضت لها البلاد.

واختتم قائلا: إنه بالتعاون مع الدبلوماسية المصرية بذل المصريون بالخارج مجهودا كبيرا وغير عادي لتوضيح الصورة لأنهم مؤمنون بقضية بلادهم ودافعوا عنها.

    الاكثر قراءة