السبت 28 سبتمبر 2024

بالصور..ركلات الحظ الترجيحية تطيح بالدنمارك خارج المونديال بعد مباراة مارثوانية مع كرواتيا

1-7-2018 | 22:47

تأهل المنتخب الكرواتي إلى منافسات ربع نهائي النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا ، عقب فوزه علي نظيره الدنماركى بركلات المعاناة الترجيحية .


وحسم التعادل الإيجابي بهدف نتيجة الوقت الأصلى والإضافى من أحداث اللقاء الذى جمع بينهما مساء اليوم .


وسجل ماتياس يورجنسن في الدقيقة الأولى للمنتخب الدنماركي، قبل أن ينجح ماريو مانذوكيتش في تعديل النتيجة في الدقيقة 4 من أحداث اللقاء.


واستمرت محاولات لاعبي المنتخب الكرواتي من أجل إضافة هدف التقدم والفوز، إلا أن الدفاع الدنماركي حافظ على نظافة شباكه، حتى أطلق حكم اللقاء صافرته، معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.


ومع بداية الشوط الثاني، استمرت محاولات المنتخبين من أجل خطف هدف التقدم والفوز، إلا أن الحذر الدفاعي بين المنتخبين حسم التعادل الإيجابي بينهما، ليضطر حكم اللقاء للجوء إلى الوقت الإضافي.


ومع بداية الأشواط الإضافية ، استمرت محاولات المنتخب الكرواتي ، حتي نجح في الحصول علي ركلة جزاء في الدقيقة 116 من أحداث اللقاء ، قبل أن ينجح كاسبر شمايكل نجل الأسطورة بيتر شمايكل في التصدى لها من لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي .

ليضطر حكم اللقاء للجوء لركلات الجزاء الترجيحية في النهاية ، التي نجح المنتخب الكرواتي في حسمها لصالحه بنتيجة 3-2 ، بعد ان اضاع لاعبو المنتخب الدنماركي ثلاث ركلات جزاء ، في المقابل أضاع لاعبو المنتخب الكرواتى ركلتي جزاء بفضل تصدي كاسبر شمايكل .