الأحد 2 يونيو 2024

عصام مرعي: أداء المنتخب في تراجع.. وهذا ما يعيب حسام حسن

2-7-2018 | 10:00

قال عصام مرعي، نجم نادي الزمالك الأسبق، إنه لم يستمتع بأداء المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بروسيا، لافتا إلى أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني حقق أهدافه مع "الفراعنة" بالوصول إلى كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم.

 

وأضاف مرعي في تصريحات إذاعية له اليوم: منحنى الأداء بعد التأهل كان في تراجع بشكل سريع، كما أن فترة الإعداد لم تكن مناسبة.. في الشوط الأول من مباراة روسيا قدمنا أداءً جيدا ووصلنا للمرمى كثيرا بفضل تحركات محمد صلاح، بينما في مباراة السعودية كنا خارج الخدمة.

 

وتابع: مباراة السعودية من المفترض أنها مباراة الزعامة على الكرة العربية، لكن المنتخب السعودي أدى واحدة من أفضل مبارياته، ولا أعرف سر التراجع الغريب في أداء منتخب مصر خلال اللقاء.. مشيرا إلى أن ما حدث في معسكر المنتخب من وجود الكثيرين في فندق الإقامة والتقاط اللاعبين للصور التذكارية أثر على تركيز اللاعبين بشكل كبير.

 

مرعى أضاف، في عهد الكابتن الجوهري، كان هناك حالة انضباط كبيرة في صفوف المنتخب سواء في الملعب أو خارجه، وهو ما افتقده المنتخب في مونديال روسيا

 

وعن طرح اسم حسام حسن لتدريب المنتخب قال: إنه يفضل إسناد مهمة قيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة إلى مدير فني أجنبي، لافتا إلى أن المنتخب بحاجة للتعامل مع أساليب الكرة الحديثة، المدرب الأجنبي سيكون أفضل للفراعنة، أما المدرب الوطني فدائما هو نقطة الضعف حال تذبذب أداء الفريق.. المدرب الوطني لابد وأن يكون صاحب شخصية قوية ومختلفة مثل الجهوري وحسن شحاتة.

 

واختتم: حسام حسن، مدرب رائع لكن ما يعيبه هو العصبية الشديدة خلال المباريات.