الأحد 19 مايو 2024

وزير البترول يبحث مع مدير البنك الدولي التعاون المشترك

اقتصاد2-7-2018 | 10:53

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ميرزا حسن المدير التنفيذي بالبنك الدولي الذي يزور القاهرة لبحث أوجه التعاون بين مصر والبنك الدولي، في إطار اهتمامه باستمرار متابعته للتطورات الإيجابية التي يشهدها قطاع البترول في مختلف الأنشطة.


وأشار الملا إلى أنه بحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي موقف المشروعات التي يساهم في تمويلها في مجال البترول والغاز وحرص قطاع البترول على تعزيز التعاون مع البنك وفتح مجالات جديدة للاستثمار في مشروعات قطاع البترول.


ومن جانبه أكد ميرزا أن الهدف الرئيسي من زيارته دعم مشروع مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول الذي يوليه البنك الدولي دعمه الكامل سواء من خلال التمويل للبنية الأساسية والمساعدات الفنية والضمانات، مشيراً إلى أهمية المشروع لتأمين إمدادات الطاقة ودعم العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الدول المشاركة في المشروع.


وأكد الملا على أهمية الشراكة والتعاون مع المؤسسات العالمية كالبنك الدولي وكذلك الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة التي تشهد توسعاً في تنفيذ العديد من مشروعات الغاز والبترول في ظل اهتمامهم المتزايد بالتطورات الايجابية لقطاع البترول في مصر.