السبت 8 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد: 75 مليون جنيه زيادة في الخطة الاستثمارية الجديدة

2-7-2018 | 16:22

 أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، زيادة الاعتمادات الاستثمارية للعام المالي الجديد "2018 /2019" لتصل إلى 200 مليون جنيه بزيادة عن العام المالي الماضي بمقدار 75 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الإثنين، بجهاز المحافظة التنفيذي؛ لمناقشة الخطة الاستثمارية المستهدفة للعام المالي الجديد، ووجه المحافظ بضرورة إنهاء المشروعات التي تشرف عليها المحافظة، وتحديد الطرق التي لها أهمية فعلية للمواطنين وإجراء صيانة وترميم لها.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تشكيل لجنة لمراجعة مطالب جميع مراكز وقرى المحافظة وفقا للاحتياجات الفعلية وتحديد الأولويات ومناقشة الخطة الاستثمارية لكل مركز على حدة مع تواجد جميع المعنين من جهاز المحافظة التنفيذي.

وأكد ضرورة تدعيم القرى التي تعاني من مشاكل في الإنارة بمحطات طاقة شمسية من خلال خطة المحافظة الاستثمارية على أن تكون الأولوية لقرى أبو منقار بالفرافرة والثمانين جنوب مركز باريس.

من جانبه، أوضح أشرف الأنور مدير عام التخطيط والمتابعة بالوادي الجديد، أن الخطة الجديدة تتضمن تمويل مشروعات في مجالات الكهرباء والطرق وتحسين البيئة والأمن والإطفاء والمرور ودعم الوحدات المحلية وذلك بمراكز المحافظة الخمسة وديوان عام المحافظة، مشيرا إلى أن خطة المحافظة الاستثمارية للعام المنقضي بلغت 125 مليون جنيه.