الأربعاء 26 يونيو 2024

وكيل أول مجلس النواب يستقبل وفد حزب المحافظين البريطاني( مكرررر)

19-3-2017 | 14:58


استقبل السيد الأستاذ/ السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب بمكتبه صباح اليوم هيوجو سواير رئيس مجلس حزب المحافظين لشئون الشرق الأوسط والوفد المرافق له.
حضر اللقاء كل من د. أحمد سعيد  رئيس لجنة العلاقات الخارجيةسحر طلعت مصطفى  رئيس لجنة السياحة والطيران وداليا يوسف  رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية ومحمود فوزي مستشار رئيس مجلس النواب
وفي بداية اللقاء ¬رحب الشريف بأعضاء الوفد البريطاني على زيارتهم لمصر ونقل لهم تحيات د. على عبد العال رئيس مجلس النواب المتواجد حالياً في المغرب لحضور مؤتمر برلماني.
وأشار إلى أن البرلمان المصري بتشكيله الحالي يضم لأول مرة جميع أطياف الشعب المصري موضحاً أن البرلمان يضم 90 سيدة و30% من الشباب أعمارهم ما بين 25 – 30 سنة وعدد من متحدى الإعاقة كما يوجد 20 حزباً سياسياً داخل البرلمان.
وأكد على ضرورة تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب ، وأشار إلى أن القيادة السياسية الحالية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بخطى ثابتة في محاربة الإرهاب لاستقرار دول المنطقة بالإضافة إلى الجهود المبذولة في المجال الاقتصادي ونجاح مصر فى خطوات الاصلاح الاقتصادى ، وأن مصر تسير بخطى ثابتة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وتحقيق التنمية الشاملة في هذا القطاع.
وشدد الشريف على القضايا المشتركة من الجانبين المصري والبريطاني وخاصة في مجال الهجرة موضحاً أن عدد المهاجرين إلى مصر من الدول المحيطة بها يبلغ 5 مليون مهاجر.
وطلب وكيل أول مجلس النواب من الوفد البريطاني نقل ما شاهدوه من أمن واستقرار مصر إلى بلادهم مطالباً لعودة السياحة مرة أخرى إلى مصر.
وأعرب هيوجو سواير رئيس حزب المحافظين البريطاني تقديره التام لدور مصر المحوري في استعادة الاستقرار بالمنطقة.
وأشاد بجهود مصر في مواجهة الإرهاب مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل القضاء عليه بشكل كامل.
وفي نهاية اللقاء وجه الشريف الشكر لأعضاء السفارة البريطانية في مصر وزملائهم في السفارة المصرية ببريطانيا على الجهود المبذولة لإتمام هذه الزيارة لمصر، وشدد على ضرورة استمرار ودعم عملية السلام فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.