الخميس 23 مايو 2024

محافظ سوهاج: انتهاء أعمال تطوير وتجميل محيط متحف سوهاج القومي تمهيدا لافتتاحه

2-7-2018 | 19:36

 قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إن المحافظة أنهت أعمال التجميل والتطوير بالمنطقة المحيطة بمتحف سوهاج القومى في شرق مدينة سوهاج تمهيدا لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحه قريبا.


وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الاثنين - أن أعمال التطوير لمنطقة المتحف شملت تطوير وتجميل سور المجلس الشعبي المحلى للمحافظة المواجه للمتحف وسور نادى المهندسين المجاور له والمنطقة المحيطة بما يتناسب مع الطراز المعماري للمتحف وتطوير منطقة النصب التذكاري أمام الديوان العام وتطوير وتأهيل ورصف وإعادة تركيب بلدورات جديدة بالشارع الموصل للمتحف خلف مبنى الديوان العام وأمام إستاد سوهاج الرياضي.


ولفت إلى أنه كان قد شكل لجنة برئاسة المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعضوية نقيب المهندسين بسوهاج ووكيل وزارة الإسكان ورئيس حي شرق مدينة سوهاج ومدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير إدارة التنسيق الحضاري بالديوان العام للإشراف على تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف بما يتناسب والطابع المعماري والأثري للمتحف الذي يعد من أهم المزارات السياحية بالمحافظة.


وأشار محافظ سوهاج إلى أن مشروع متحف سوهاج القومى مقام على مساحة 6 آلاف و500 متر مربع ومكون من طابقين وبدرومين والدور الأرضي به عدة قاعات عرض رئيسية وقاعة لكبار الزوار وبهو تعرض فيه الحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة ومن المقرر أن يعرض المتحف عقب افتتاحه ما يقرب من 3 آلاف تمثال وقطعة أثرية من أجمل القطع المنتقاه من المخازن الأثرية بالمحافظة والتي تحكى تاريخ المحافظة الأثري عبر مختلف العصور. 


وأكد أن المتحف من المشروعات التي ستساهم في وضع المحافظة بقوة على خريطة السياحة العالمية إلى جانب إحداث نقلة نوعية في التنمية السياحية بالمحافظة وتوفير العديد من فرص العمل لأبنائها.