الإثنين 3 يونيو 2024

خبير يزف بُشرى سارة للمستثمرين بالبورصة

اقتصاد2-7-2018 | 20:13

قال محمد البنا، المحلل المال، إن هناك العديد من الأسهم التي لها رؤية مستقبلية جيدة، وأنها ستكون واعدة رغم تراجع البورصة الأخير.

أضاف «البنا»، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن سهم الحديد والصلب، من ضمن الأسهم التي ستشاهد صعوداً قريباً، مشيراً إلى أن هذا نابع من إعادة الهيكلة واللجوء إلى إحدى الشركات الأجنبية للتطوير، فضلاً عن احتمالية اللجوء إلى نقل المصنع خارج العمران.

وأشار المحلل الفني، إلى أن سهم العربية لإدارة الأصول، من الأسهم الواعدة أيضاً، موضحاً أن هذا نابع من تقسيم العربية لحليج الأقطان، إلى شركتين ومنهما شركة تطوير عقاري بها مساحات كبيرة حوالي 600 ألف متر، التي قد يُقدر ثمن المتر بنحو 7500 جنيه، لأنها بمناطق مميزة جداً وقريبة أو وسط العمران.

أما السهم الثالث الذي يندرج في قائمة الأسهم الواعدة في الفترة المقبلة، يأتي سهم: "الإنتاج الإعلامي"، خاصة بعد موضوع نقل ماسبيرو إلى العاصمة الإدارية، حيث إن هذا النقل يجعل هناك فرصا كبيرة للصعود وهذا ينبع من نقل الاستديوهات وجعل المبني خاليا، وبناء عليه قد تقوم الدولة باستغلاله عن طريق البيع أو التأجير أو عمل مشروع عملاق في هذا المكان بتمويل خليجي مثل "مثلث ماسبيرو".