الثلاثاء 14 مايو 2024

مدرب بلجيكا: نستعد لمواجهة البرازيل وتحقيق حلم الوصول لقبل النهائي

3-7-2018 | 02:53

أشاد المدرب الإسباني لمنتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز باداء لاعبيه واصرارهم على تحويل التأخر أمام اليابان إلى فوز قاتل على الساموراي (3-2) في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018 والتأهل لملاقاة البرازيل في دور الثمانية.


وتوجه مارتينيز - فى تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة الانباء الاسبانية - بالشكر للاعبين فكل لاعب ادى ماعليه والجماهير التى ساندتنا بقوة لنتمكن من العودة إلى المباراة وتحويل التأخر إلى فوز، ومن وجهه نظري "لم تكن الناحية الخططية بارزة في المباراة، بل اللاعبون.


تأخرنا في النتيجة بهدفين نظيفين وكان يجب البحث عن حلول، عن شئ ما للقيام بردة فعل .. وهو الشيء الوحيد الذي يمكن أن تفعله من خارج الملعب .. ولكن اللاعبون قدموا أكثر من ذلك .. برغبتهم وتوحدهم للتسجيل دون يأس".


وكان المدرب الإسباني قد نجح في قلب المباراة رأسا على عقب بعد تأخره بهدفين سجلهما لاعبو اليابان مع بداية الشوط الثاني (ق48 و52)، حين دفع بتبديلين دفعة واحدة حيث أشرك كلا من مروان فيلايني وناصر الشاذلي، وسجل كلاهما الهدفين الثاني والثالث للشياطين.


وأضاف " إذا راجعنا التاريخ فستجد أنه من الصعب في كأس العالم تحقيق العودة في النتيجة بعد التأخر بهدفين نظيفين .. هذا هو إنجاز اللاعبين الذين تحلوا بالشخصية والتركيز، بالأمل والرغبة .. لم يستسلموا قط للهزيمة.. وأكد العودة للهجوم فى الوقت الأصلي للمباراة أمر لا يصدق".


وأكمل مارتينيز "بدأنا الشوط الثاني بشكل سئ وتسببنا في المواقف التي منحت اليابان الأفضلية وهم استغلوا الأمر حيث سمح انتشارهم بذلك. كان على اللاعبين تقديم ردة فعل والقيام بعمل كبير لتعديل هذا الموقف".


وأوضح "منتخب اليابان كان قويا في الهجمات المرتدة وتحلى بالسرعة واحتوى روميلو لوكاكو بشكل جيد عن طريق تخطيط جيد .. يجب أن أهنئهم .. مع دخول فيلايني والشاذلي انعكس الموقف تحسن الفريق وظهر هازارد وسنحت لنا الفرص الكثيرة اعتبارا من تلك اللحظة .. ليست مباراة خططية بل مباراة الأخطاء والحسم وأشياء كثيرة، أهمها إيمان اللاعبين بالقدرة على العودة للمباراة والشخصية".

 
وحول منافسه البرازيل في الدور التالي، قال مارتينيز إنه منتخب " لديه مهارات فردية كبيرة.. وأداء كبير.. سنبدأ بالتركيز على ذلك اعتبارا من الآن .. سوف نستمتع بفرصة اللعب ضد فريق مثل البرازيل في تحد الوصول لنصف النهائي .. إنه حلم نسعى أن نستمتع به". 

    Dr.Radwa
    Egypt Air