الجمعة 21 يونيو 2024

«النواب» يحيل للحكومة تقارير لجنة الشكاوى بشأن 30 اقتراحا برغبة

3-7-2018 | 14:07

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، في الجلسة العامة اليوم الثلاثاء إلى الحكومة، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن 30 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب بشأن عدد من المشكلات في دوائرهم لاتخاذ اللازم بشأنها.

وتضمنت الاقتراحات والشكاوى، اقتراحا برغبة لإنشاء محطة أتوبيسات للنقل البري من مدينة سمالوط بمحافظة المنيا إلى باقي المحافظات.. كما تضمنت الاقتراحات والشكاوى، اقتراحا برغبة لإنشاء نقطة شرطة الوقاد بالنهضة التابعة لقسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، وإنشاء وحدة مطافئ أمام قرية إطسا المحطة بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، وتحويل مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية إلى مركز ومدينة ويضم إليها مجلس قروي فيشا الكبرى، ومجلس قروي الحامول.

واشتملت الاقتراحات على إنشاء قسم شرطة ثاني - بندر قنا - بمحافظة قنا، وتحويل قرية "الطود" بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة إلى مدينة، واعتبار محافظة الوادي الجديد محافظة حدودية بدلا من محافظة نائية.. كما اشتملت الاقتراحات على إنشاء قنصليتين للسعودية والكويت بمدينة أسيوط الجديدة، وإنشاء وتنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمركز ومدينة المطرية ومدينة المنزلة والمنطقة الصناعية بقرية العصافرة بمركز المطرية بمحافظة الدقهلية، وتوصيل الغاز الطبيعي لبعض قرى مركز بنها بمحافظة القليوبية، وتوصيل الغاز الطبيعي لمناطق (قرى النهضة، قرى مريوط، قرى برج العرب القديم، قرى بنجر السكر) بدائرة العامرية وبرج العرب بمحافظة الإسكندرية. 

وتضمنت الاقتراحات والشكاوى إضافة فترة تدريبية (من 3 إلى 6 أشهر) بعد التخرج من "الجامعات والمعاهد والدبلومات" على أن تكون هذه الفترة لتأهيل سوق العمل طبقا لفرص العمل المتوفرة.. كما تضمنت إنشاء مكتب تصاريح عمل للعاملين بالخارج بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج.