الأربعاء 26 يونيو 2024

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة جنوب مدينة تعز

3-7-2018 | 18:42

حررت قوات الجيش اليمني مواقع جديدة في جبهة حيفان جنوب مدينة تعز.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، اليوم الثلاثاء، نقلا عن الناطق الرسمي للجيش في تعز العقيد عبد الباسط البحر، أن المواجهات العنيفة مع ميليشيا الحوثي أسفرت عن تحرير مواقع جبل الصلة والممشاح، وصولاً إلى منطقة الكرب بالاعبوس وسوق بني علي ومعهد الخير، كما تم تحرير جبل سعيد طه الاستراتيجي بالاثاور.


وأكد عبد الباسط أن الانتصارات مستمرة في ظل فرار جماعي للمليشيات الحوثية التي تكبدت خسائر فادحة.


في سياق متصل، قامت الفرق الهندسية لنزع الألغام التابعة لقوات الجيش اليمني اليوم الثلاثاء بمسح ونزع كميات من الألغام الأرضية التي خلفتها مليشيا الحوثي الإنقلابية جنوبي مديرية عسيلان، بمحافظة شبوة، جنوبي شرق البلاد .


وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني "سبتمبر نت" نقلا عن مصدر عسكري، أن الفرق الهندسية لنزع الألغام قامت بمسح ونزع وتصفية الألغام من منطقة بئر الجبري، مضيفا أن عملية المسح ونزع الألغام جاءت بعد انفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيا الحوثية قبل يومين وأسفرت عن استشهاد أحد المواطنين.


وقال المصدر إن الفرق الهندسية سوف تستمر بمسح المنطقة المحيطة بها وصولا إلى منطقة بيت منقوش، الواقعة غربي مديرية عسيلان، حتى يتمكن الفريق الهندسي من التخلص من الألغام ونزعها.


يذكر أن الفرق الهندسية لنزع الألغام، حذرت جميع القاطنين بتلك المناطق والمجاورين لها من عدم دخولها أو الاقتراب منها، حتى تقوم بمسح وتصفية المنطقة منها.