السبت 22 يونيو 2024

انعقاد الحوار الاستراتيجي الثالث بين الإمارات وكوريا الجنوبية

3-7-2018 | 19:25

ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات وكانج كيونج هوا وزيرة خارجية كوريا الجنوبية الحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام اليوم الثلاثاء أن الحوار الاستراتيجي الثالث - الذي عقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي - بحث علاقات التعاون الاستراتيجي المشترك بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات منها السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري والدفاعي والثقافي إضافة إلى الطاقة المتجددة والبنية التحتية والنفط والغاز والرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلمية والتكنولوجيا وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.


واستعرض الجانبان علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية الخاصة بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والتي تم الإعلان عنها خلال لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومون جي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية في مارس الماضي.


وتناول الحوار التطورات الإيجابية للبرنامج النووي السلمي الإماراتي والدور الإيجابي لجمهورية كوريا الجنوبية وشراكتها في هذا الجانب إلى جانب تبادل وجهات النظر حول التطورات والمستجدات والتغيرات التي تشهدها منطقة شبه الجزيرة الكورية، كما تناول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل إيجاد حلول سلمية خاصة في قضايا الشرق الأوسط إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وفي بداية الحوار أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بزيارة وزيرة خارجية كوريا والوفد المرافق لها ، مشيرا إلى ثقته بأن هذه الزيارة ستمثل دفعة قوية لتلك العلاقات على كافة المستويات.


ومن جهتها أعربت كانج كيونج هوا عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات، مشيرة إلى أن هذه الزيارة التي تأتي في عام مميز "عام زايد" ستبحث في تعزيز العلاقات وتطويرها إلى مزيد من العمل المشترك في مختلف المجالات .. معربة عن تطلعها إلى فتح تعاون جديد بين البلدين من خلال الإسهام في صياغة المبادرات والفعاليات التي تبرز الدور الريادي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في وضع دولة الإمارات على خارطة العالمية.


    الاكثر قراءة