الخميس 13 يونيو 2024

برلمانية: دراسة مستفيضة لبيان الحكومة أمام كل لجنة فرعية

4-7-2018 | 15:20

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن قضايا التعليم وبناء الإنسان شغلت اهتماما كبيرا في بيان الحكومة فركز على خطة إثراء الحياة الثقافية ورعاية الشباب والنشء، مضيفة أن الدولة ماضية في النهوض بالتعليم عبر خطة شاملة وخطط لبناء مدارس جديدة وتحسين أوضاع المعلمين وتدريبهم ورواتبهم فضلا عن التعليم العالي وإنشاء فروع للجامعات الأجنبية.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن لجنة التعليم ستدرس محاور البرنامج الخاصة بملف التعليم والثقافة جيدا بالتزامن مع مناقشته في اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، مضيفة أن كل لجنة فرعية بمجلس النواب ستراجع البرنامج وتدرسه دراسة مستفيضة وفقا للقطاع الخاص بها وتبحث قابليته للتطبيق وملاحظاتها عليه.


وأشارت نصر إلى أن البيان بشكل عام عرض رؤية تفصيلية متفقة مع خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الرئاسية الثانية والأولويات التي حددها خلال خطابه بعد أداء اليمين الدستورية، مضيفة أن الولاية الأولى للرئيس كانت الأولوية فيها لمشروعات التنمية والبنية الأساسية أما الولاية الثانية فستكون الأولوية فيها لقضايا التعليم والصحة والثقافة وبناء الإنسان .


وأكدت نصر أن البيان ركز على تحديات الزيادة السكانية ووضعت آلية لمواجهتها عبر خطة "2 كفاية" مع التوعية بآثارها لأنها تأكل أية تنمية وتجعل المواطن لا يشعر بخطط التطوير، مضيفة إن تعاون الوزارات المعنية بقضية معينة في ما بينها سيكون له ناتج كبير في تنفيذ البرنامج فضلا عن وضع خطط زمنية تنفيذية وميزانيات محددة لما تضمنه البيان لتحويله لواقع.


وأوضحت أن هناك بيانا تفصيليا تقدمت به الحكومة أمس للنواب سيدرسونه جيدا وخلال 10 أيام ستكون اللجنة البرلمانية المعنية بالبيان قد انتهت من كل ملاحظاتها وتوصياتها استعدادا لاتخاذ قرار بشأن الحكومة ومنحها الثقة.