السبت 20 يوليو 2024

«فى أجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك» شعار منتدى وزارة الهجرة الأول للمغتربين لقضاء إجازاتهم في مصر وتعزيز ارتباطهم بالوطن.. ومد التسجيل حتى 15 يوليو

تحقيقات4-7-2018 | 21:12

رفعت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج شعار "فى أجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك" لمؤتمرها الأول الذي تنظمه لأبناء الوطن المغتربين الذين يقضون إجازاتهم في مصر، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن خاصة الجيل الثاني والثالث، وتفعيل التواصل معهم.

ويعتبر المنتدى، الذي تنظمه الوزارة في الثامن والعشرين من يوليو الجاري، هو الأول من نوعه، ويشارك به ممثلين عن الوزارات المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار، وفتحت الوزارة باب التسجيل في المنتدى قبل أيام ومددت فترة التسجيل حتى 15 يوليو الجاري،

حوار مباشر مع المسئولين

وعن هذا المنتدى، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن خاصة الجيل الثاني والثالث، وتفعيل التواصل معهم من خلال أنشطة متنوعة تساعد على تثقيف المصريين بالخارج سياسياً ودينياً واجتماعياً والمساهمة في جهود التنمية بالبلاد من خلال الترويج لمشروعات بهدف جذب استثمارات المصريين بالخارج للمشاركة مع أبناء الوطن فى مسيرة التنمية.

وأوضحت مكرم أن المنتدى يستهدف أيضًا مناقشة المشكلات المختلفة التي تواجه هؤلاء المصريين مع الحلول المقترحة حسب رؤيتهم، وكذلك الاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية الأخرى، وذلك عبر من خلال فتح حوار مباشر بينهم وبين المسؤولين في مصر،  وطرح كافة الأسئلة والاستماع لكافة الآراء دون أي تحفظات.

وأضافت وزيرة الهجرة أن دعوة ممثلي الوزارت المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار، لتعظيم الاستفادة من اللقاء والرد على كافة استفسارات المواطنين بالخارج.

جدول أعمال المنتدى

ويبدأ جدول أعمال المنتدى الذي سينعقد على مدار يوم واحد فقط في 28 يوليو الجاري، من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصرًا في القاهرة، وذلك في "قاعة جمال عسكر" القاعة الكبرى بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تنقسم  الفاعليات إلى جلسة افتتاحية، يتبعها ورش عمل في جلسات بالتوازي في ثلاث قاعات لطرح كافة الاستفسارات وحوار مع مسئولي الوزارات المختلفة، ثم جلسة ختامية.

ومن جانبه، قال اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، إن الوزارة بدأت في تلقي أفكار ومحاور وطلبات من المصريين بالخارج لمناقشتها بالمنتدى من خلال مبادرة "اطرح فكرتك"، وتنظيم التواصل مع الجهات المسؤولة التي يرغبون في مخاطبتها خلال انعقاد المنتدى، موضحا أن هناك اقبال كبير على التسجيل والمشاركة من مختلف بلاد العالم


ويمكن للراغبين التسجيل عبر هذا الرابط

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSckYM9ox8qthV09ewgwksXQCAJb6QmjwZI6IlCNtTHDIgMVjA/viewform