الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الخارجية الصيني يشارك في اجتماعات «فيينا» حول إيران

4-7-2018 | 17:24

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية "وانج يى" سوف يحضر الاجتماع الوزاري المقرر بعد غد في "فيينا" بين إيران والدول الخمس المتبقية في خطة العمل الشاملة المشتركة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية "لو كانج" –خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر وزارة الخارجية الصينية- إن اجتماع الجمعة سيتم بمشاركة مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "فيديريكا موجريني" ووزراء خارجية الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيران، وسيكون الأول على هذا المستوى بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

وأضاف كانج أن بلاده ترى أن خطة العمل الشاملة المشتركة لعبت دورا رئيسا في الحفاظ على نظام عدم الانتشار النووي، والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد كانج أن مشاركة بلاده في هذا الاجتماع تظهر موقفها الواضح من الحفاظ على الاتفاق، قائلا: "نأمل أن يرسل اجتماع وزراء الخارجية إشارة تضامنية وواضحة ويعزز ثقة ودعم المجتمع الدولي" حيال الاتفاق مع إيران، مؤكدا عزم بلاده إجراء اتصالات وثيقة مع جميع الأعضاء المعنيين لضمان نجاح الاجتماع.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية "لو كانج" أن وزير الخارجية "وانج يى" سيوجد في النمسا غدًا الخميس، للقيام بزيارة رسمية بناء على دعوة من وزيرة الخارجية النمساوية "كارين كنيسل".