الأحد 2 يونيو 2024

انطلاق النشاط الصيفي بمدرسة المسجد الجامع في 225 مسجدًا بالإسكندرية

4-7-2018 | 18:27

انطلقت بمديرية أوقاف الإسكندرية فاعليات النشاط الصيفي "مدرسة المسجد الجامع"، في 225 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة، حيث تم فتح باب التسجيل للراغبين بالالتحاق في حفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره، وتلقي الدروس الدعوية على أيدي محفظين متخصصين وأئمة متميزين وبالمجان ولجميع الأعمار.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الهدف من النشاط الصيفي هو نشر الفكر الوسطي المستنير بين جميع فئات المجتمع خصوصا في مرحلة النشء.

وأضاف العجمي، في تصريح، أنه كانت هناك عدة أهداف من تربية النشء في مدرسة المسجد الجامع، منها أن يفتح الطفل عينيه منذ نشأته على امتثال أوامر الله وعلى اجتناب ما نهى الله عنه، ويدرب على الابتعاد عنها، وتأكيد الوسطية في أمور الحياة.

وأشار إلى أن "مدرسة المسجد الجامع" ستكون مفتوحة يوميا من العصر إلى المغرب، وستعقد في نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديا ومعنويا، كما ستتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط.

وشدد العجمي على أنه من غير المسموح جمع أي مبالغ تحت أي مسميات، فهذا العمل هو واجب وطني وقومي تقوم به الوزارة من أجل حفظ أبنائنا.