السبت 18 مايو 2024

بالصور.. «الهلال اليوم» تتجول في قصر الإمارات

19-3-2017 | 17:00

أبو ظبي- عمرو أحمد

على بعد 40 دقيقة من مطار أبو ظبي الدولي وبمجرد الخروج من ساحة المطار، يلفت الانتباه إضاءات المباني شاهقة الارتفاع والنخيل المتناسق المترامي على جانبي الطريق، فيما يخطف الأنظار من بعيد قبة ضخمة ملونة بمختلف أطياف قوس قزح السبع، وبمجرد ترجلك نحو هذا المبنى يستقبلك العشرات وحناجرهم تردد " "welcome to emirates palace  آهلا بكم في قصر الإمارات.    

     وبمجرد دخولك إلى المبنى الرئيسي الذي يمتد على مسافة الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي تجد صورة كبرى وضعت للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وصاحب النهضة التي تعيشها البلاد- فيما يحتوي المبنى على 114 قبة أبرزهة القبة المركزية التي ترتفع 72.6 متر بحسب الموقع الرسمي لقصر الإمارات.      

         وينقسم المبنى إلى ثلاثة طوابق مقسمة إلى أماكن للجلوس فيما يقوم بعض الفنانين بالعزف على الالات الموسيقية، ويمينا ويسارا يطغى على المكان المشغولات الذهبية، فيما يخطف الأنظار سجادتان جداريتان مصنوعتان يدويا عليهما صورة للفندق ذاته وتزن كل منهما الف كليو جرام.

وخارج المبنى الواقع على الكورنيش، تنتشر المطاعم المطلة على الخليج والبحيرات الصناعية والحدائق التي تغطي مساحة 100 هكتار.

    الاكثر قراءة