السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ القاهرة يعلن الاستعداد لإصدار كتاب عن تاريخ القاهرة

أخبار5-7-2018 | 12:53

قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إنه بمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومي يتم حاليا الاستعداد ﻹصدار كتاب تاريخ القاهرة؛ لعرض القاهرة كمدينة تاريخية وعاصمة على مر العصور ومختلف الحقب التاريخية، وأيضا الكتيب الخاص بالقاهرة فب عام؛ للتعريف بما تم إنجازه في نطاق المحافظة خلال عام مضى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ القاهرة، اليوم الخميس؛ لاستعراض أهم ما حققته محافظة القاهرة من إنجازات خلال العام الماضي، والخطط المستقبلية للنهوض بالمحافظة، والمظاهر الخاصة بالاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.


وأضاف عبدالحميد، أن اختيار السادس من يوليو كل عام عيدا قوميا للمحافظة يرجع إلى تاريخ قيام القائد الفاطمي جوهر الصقلي بتأسيس القاهرة يوم 17 شعبان عام 358 هجري الموافق 6 يوليو عام 969 ميلادي، واليوم يمر 1049 عامًا على تأسيسها.

وأشار إلى أن الكتاب الذي ستصدره المحافظة سيتضمن تاريخ تطور كافة الأنظمة بالمحافظة وتاريخ المحافظين الذين تولوا مسئوليتها، مضيفا أن التاريخ هو مقدمة الحاضر والحاضر هو الذي يصنع المستقبل لذلك يجب توثيق هذا الحاضر.


وفي سياق متصل، أعلن محافظ القاهرة، أنه سيتم فتح الحدائق والمتنزهات بالمجان وتخفيض 50% لرحلات الأتوبيس النهري، غدا الجمعة، وبعد غد السبت، لمواطني القاهرة؛ بمناسبة احتفالات العاصمة بعيدها القومي لتشجيع المواطنين على الاستمتاع بإجازاتهم ومشاهدة معالمها ونشر الفرحة والبهجة بين المواطنين.