الأحد 16 يونيو 2024

«تنمية المشروعات» و«العاصمة الإدارية» يوقعان مذكرة تفاهم لإقامة فرع ومعرض دائم للجهاز بالعاصمة

اقتصاد5-7-2018 | 14:06

قامت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، والدكتو ياسر البارودي رئيس قطاع خدمات العاصمة الإدارية، اليوم الخميس، بالتوقيع على مذكرة تفاهم بهدف تأسيس فرع للجهاز بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، لتوفير كل الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز لمشروعات الشباب المزمع إقامتها بالعاصمة، وكذلك إقامة معرض دائم ومتخصص بالعاصمة الإدارية، لعرض وتسويق منتجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تقديم كل أنواع الدعم المالي والفني والتكنولوجي لمشروعات الشباب.  

وصرحت جامع بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى تشجيع الشباب على اقتحام مجال العمل الحر من خلال توفير كل خدمات الجهاز بفرع العاصمة الإدارية سواء أكان تمويلا أم دعما فنيا وتدريبيا للشباب الراغب في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بالعاصمة الإدارية الجديدة. وأكدت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز سيقوم كذلك بتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات بالمجمعات الصناعية ومنطقة الخدمات بالعاصمة الإدارية فور الانتهاء من إنشائها والتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية لاستخراج التراخيص اللازمة لها، بالإضافة إلى تمويل المشروعات التجارية والصناعية والخدمية التي ستتقدم بها شركة العاصمة.

وأضافت جامع أن الجهاز سيقوم بمساعدة العملاء المتقدمين للحصول على تمويل من الجهاز في استخراج المستندات الرسمية لهم من خلال وحدة الشباك الواحد بالفرع سواء من حيث استخراج السجل التجاري أو البطاقة الضريبية أو التراخيص. هذا إلى جانب تقديم حزمة من الخدمات غير المالية المتاحة لدى الجهاز، مثل الدعم الفني والتسويقي وتدريب الشباب في إعداد دراسات الجدوى وخطة العمل اللازمة للحصول على التمويل، وكذلك إقامة معارض دورية لعرض منتجات العملاء المتميزين وإشراكهم بالمعارض الخارجية التي يقيمها الجهاز، لمساعدتهم في تسويق منتجاتهم.

 ومن جانبه، أكد الدكتور ياسر البارودي أن شركة العاصمة الإدارية ستقوم بعمل حزمة مشروعات للشباب في مجال إعادة تدوير المخلفات، النقل الداخلي، مركز للصناعات التراثية والحرفية وكذلك مشروع للأطعمة السريعة بتمويل ودعم كامل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وطبقا لاشتراطات التمويل المتبعة بالجهاز. 

وستقوم بتوفير مقر لفرع الجهاز في حدود 500 متر، متضمنا مقرا إداريا ومكانا يسمح بإقامة معارض لعرض منتجات عملاء الجهاز المتميزين، بالإضافة إلى توفير مبني مجهز للجهاز في حدود 2000 متر، لإقامة معارض دائمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وطبقا لقواعد الإيجار المحددة بمعرفة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، كما ستقوم بتقديم كل البيانات والمعلومات عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الموجودة في المجمعات الصناعية التي سيتم إنشاؤها أو المشروعات الموجودة في العاصمة الإدارية بالشكل الذي يتيح للجهاز تقديم مختلف الخدمات المالية وغير المالية، وكذلك وضع خطة تسويقية لخدمة أصحاب تلك المشروعات.