الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. محافظ أسوان يلتقى الحاجزين بمشروع "إسكان الأوقاف"

19-3-2017 | 18:05

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا مع الحاجزين بمشروع إسكان الأوقاف لعام 2008 والجارى تنفيذه بحى الصداقة الجديد بمدينة أسوان؛ لعرض الموقف التنفيذى والتوقيتات المحددة، للانتهاء من المشروع وتسليمه للمستحقين عقب قيامه بتفقد المشروع أمس.
وقال المحافظ إنه بداية من أول مايو ستسلم المحافظة، خطابات التخصيص للمستحقين من حاجزى تلك الوحدات، للبدء فى إنهاء إجراءات التسليم مع هيئة الأوقاف المصرية، وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.
وأكد أنّ هناك جهود مكثفة تقوم بها المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية لتحديد التوقيتات النهائية للانتهاء من هذا المشروع بكل دقة وشفافية، لتسليمها لمستحقيها فى أقرب ممكن مراعاة للظروف الاجتماعية للمواطنين، ولتوفير حياه كريمة لهم بإعتبار ذلك من أولويات العمل التنفيذى بالمحافظة.
وخلال اللقاء استعرض المحافظ مع الشباب الجهود وعناصر الموقف الحالى لمشروع إسكان الأوقاف بالكامل، والتى تركزت حول محورين رئيسين يتمثل الأول منها فى الشق الإدارى، حيث تقوم لجنة الإسكان بجهود مكثفة للانتهاء من جميع التظلمات الخاصة بالمستبعدين مؤخرًا، حيث سيتم الانتهاء من البحث النظرى بها فى 30 مارس الحالى، لافتًا إلى أنه سوف تنتهى أعمال البحث الميدانى لها فى 10 أبريل المقبل، وسوف يتم الإعلان عن النتيجة النهائية للتظلمات فى 15 أبريل المقبل، على أن يتم بعدها إعداد الكشوف النهائية لجميع المستحقين للوحدات السكنية وإجراء قرعة علنية بينهم لتخصيص رقم العمارة ورقم الوحدة السكنية لكل فائز وذلك خلال الفترة من 22 وحتى 27 إبريل المقبل.
وأوضح مجدى حجازى، أنه فى حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات السكنية سوف تكون الأولوية فى الحصول على الوحدة لأسبقية الحجز من خلال تاريخ الحجز ورقم الإيصال.
وتابع حجازى أن المحور الثانى يتمثل فى الشق الإنشائى والتنفيذى للمشروع، مؤكدًا أنه أجرى أمس جولة تفقدية لموقع مشروع إسكان الأوقاف والذى يضم 4920 وحدة سكنية بنظام الإيجار وموزعين على 205 عمارة فى ثلاثة مواقع مختلفة، حيث أعطى توجيهاته المشددة للقائمين على تنفيذ مشروع إسكان الأوقاف بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال على أن تنتهى فى 15 إبريل المقبل.
 

 

    الاكثر قراءة