السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يجتمع باللجنة الدائمة لحصر المباني المتميزة بالثغر

6-7-2018 | 17:12

اجتمع محافظ الإسكندرية محمد سلطان باللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشأت ذات الطراز المعماري المتميز بالثغر ، وذلك لمناقشة أعمالها وما تم الاتفاق عليه والمقترحات المقدمة.

جاء ذلك بحضور سكرتير عام المحافظة" هشام شادي" وأعضاء اللجنة .

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم " الجمعة " أن المحافظ ناقش ما قامت به اللجنة من أعمال في تحديد الطرز المعمارية لمائة مبنى تم إرسالهم من جهاز التنسيق الحضاري لتجهيز لوحات بيانات خاصة بهم ، و تم الانتهاء من تجهيز بيانات ٦٠ مبنى منهم وجاري استكمال الباقي منهم.

ولفت المحافظ إلى أهمية البحث عن جميع الشخصيات التاريخية المتميزة التي عاشت بالمدينة وأثرت في تاريخها ، أو الشخصيات السكندرية التي أثرت في التاريخ المصري بصفة عامة ، وتحديد أماكن إقامتهم وعملهم لتخليد تاريخهم وأعمالهم .

وكرم المحافظ بعض القائمين على العمل التطوعى من المجتمع المدنى في مجال الحفاظ على التراث برئاسة الدكتور اسلام عاصم مدير جمعية التراث والفنون التقليدية بالإسكندرية ، وذلك لما بذلوه من جهد على مدار ٦ أشهر والعمل في مراجعة بيانات مجلد التراث .

كما ضم الاجتماع ما تم جمعه من بيانات خاصة بحدائق الإسكندرية التراثية وتجهيز الخرائط الخاصة بهم ومن أهم هذه الحدائق أنطونيادس والشلالات والمنتزة ورأس التين وسعد زغلول ومحمد علي وأحمد عرابي ، وتم الاتفاق على تجهيز ما يمكن إضافته من بيانات لهم.

 

 

    الاكثر قراءة