الأربعاء 26 يونيو 2024

فوز سيدتين بـ10 آلاف جنيه في سحب شهادات أمان بـ«القومي للمرأة» بالمنيا

6-7-2018 | 21:05

فازت شهادتان من شهادات أمان المقدمة من فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا بالتعاون مع البنك الزراعي المصري لعدد من السيدات المعيلات وغير القادرات من أبناء المحافظة، أثناء إجراء سحب على جوائز شهادات أمان.

وقالت الدكتورة رشا المهدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن قيمة الجائزة المقدمة للشهادتين الفائزتين 10 آلاف جنيه لكل شهادة، وفازت بهما السيدة صباح سيد أحمد طلبة، والسيدة فاطمة محمد علي الجارحي.

وأوضحت أن صاحبة الشهادة الأولى لديها 5 أولاد ومقيمة قرية بني سمرج التابعة لمركز سمالوط، وتعاني من مرض بصمام بالقلب وزوجها عامل نظافة، وصاحبة الشهادة الثانية مقيمة بقرية حلوة التابعة لمركز مطاي وهى أرملة وتعول 4 أولاد.

وأشارت إلى أن الشهادات تم توزيعها على السيدات بالمجان من فئة 500 جنيه، بعد أن تم تشكيل لجنة منتخبة لاختيار السيدات والأسر المستحقة وتم استخراج الشهادات بالتعاون مع البنك الزراعي المصري وذلك في إطار تنفيذ مشروع تحسين الأوضاع المعيشية للسيدات المعيلات.

كان عصام البديوى محافظ المنيا، قد سلم 30 شهادة أمان مقدمة من فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري لعدد من السيدات المعيلات غير القادرات من إجمالي 2286 شهادة وذلك في إطار مشاركة المجلس القومي للمرأة في تفعيل مبادرة شهادة أمان لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للأسر المستحقة والأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة.

يذكر أن شهادات أمان يقدمها المجلس القومي للمرأة للسيدات بالمناطق الأكثر احتياجًا والسيدات المعيلات والأرامل والمطلقات والمرضى ومحدودي الدخل واللاتي ليس لهن مظلة تأمينية والعمالة غير المنتظمة بهدف ضمان حياة كريمة للأسر التي تعولها النساء وتوفير حماية تأمينية للنساء الأكثر فقرًا وحرصًا على تشجيع ثقافة الادخار.