الثلاثاء 14 مايو 2024

بالفيديو.. رقم أسطوري لمدرب بلجيكا على حساب البرازيل في الدور ربع النهائي

6-7-2018 | 23:22

أهدى فوز منتخب بلجيكا على منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس العالم 2018 بروسيا، رقما تاريخيا للفرنسي تيري هنري لاعب منتخب فرنسا السابق والمدرب المساعد في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا الحالي.

وكان منتخب بلجيكا قد تأهل إلى دور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم 2018 بعد التغلب على البرازيل اليوم الجمعة بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم على ملعب كازان أرينا، ليصعد المنتخب البلجيكي لملاقاة المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وبات هنري أول شخص يطيح البرازيل من الدور ربع النهائي مرتين كلاعب ومدرب ومع منتخبين مختلفين، حيث سجل هنري هدف فوز منتخب فرنسا في شباك البرازيل في الدور ربع النهائي لكأس العالم عام 2006، في اللقاء الذى انتهى بفوز الديوك الفرنسية بهدف نظيف، بعدما تابع عرضية متقنة من زميله زين الدين زيدان ووضعها في الشباك ببراعة، كما ساهم بفوز منتخب بلجيكا اليوم على منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي بهدفين مقابل هدف بعدما كان له بصمة واضحة في الشكل الهجومي لمنتخب الشياطين الحمر.
الجدير بالذكر أن هنري قد توج بلقب كاس العالم مرة واحدة خلال مسيرته كلاعب مع منتخب فرنسا خلال مونديال عام 1998 على حساب منتخب البرازيل في النهائي بثلاثية نظيفة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air