الإثنين 20 مايو 2024

القوى العاملة: حل مشاكل عدد من العاملين المصريين بإيطاليا وديا

أخبار7-7-2018 | 11:50

زار مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، مكتب إحدى النقابات العمالية بمدينة ميلانو للوقوف على بعض المشاكل التي تواجه العمالة المصرية، وتدخل المكتب بدوره الرئيسي لحل تلك المشاكل عن طريقه وبصورة ودية، وتلافي وصول تلك المشاكل العمالية إلى ساحة القضاء الإيطالي.


وذكرت وزارة القوى العاملة - في بيان اليوم السبت- أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فى العمل، فضلا عن عقد لقاءات مع أصحاب الأعمال لحل مشاكل العمالة لديهم بصورة ودية.


تلقى وزير القوى العاملة تقريرا بذلك عبر المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه التقى فى إطار زياراته الميدانية مع بعض العمال المصريين الموجودين في مقر إحدى النقابات العمالية، حيث أبدوا امتنانهم بالزيارة وعرض المكتب بإمكانية حل مشاكلهم بصورة ودية دون اللجوء للقضاء.


كما تم التأكد من وجود عقود عمل لهم، ووجودهم تحت مظلة التأمينات الإيطالية، فضلا عن التشاور معهم حول ما يحتاجونه من خدمات، وتم تزويدهم بالتليفون الشخصي للمستشار العمالي.